مراجعة في كتاب

"انا امتلكك" .. للبالغين فقط +18

21.07.2018 | 01:45

وللبالغين لان الرواية تحوي تفاصيل الاعتداء على طفلة هي الشخصية الرئيسية في القصة من قبل شقيقها ، ومن ثم ينتهز رجل كهل معاناة هذه الطفلة عندما تصبح يافعة ويستغلها هو الاخر جنسيا وينتهي الامر بان يتزوجها بعد ان تصبح حاملا منه ..
تبدو الرواية وكانها السيرة الذاتية للكاتبة Dawn mcconnell التي لم اعثر على رواية اخرى باسمها .. 
ساتناول هذه الرواية لاتحدث عن جانب اخر من موضوع التأليف والقراءة ، حيث يمكن النظر الى هذا القطاع كغيره من القطاعات يتأثر بتطور وغنى البلدان التي ينشأ فيها ..
هي صناعة ويمكن ان نقيس منتجاتها بمفهوم الجودة الذي يتأثر بكمية رأس المال المستثمر وتطور القطاع وغناه ..
الشركات التي تقوم بهذا العمل "الناشر" يدفع للقصص الجيدة ما تستحق ويبحث عن اي عمل يمكن ان يحقق انتشارا واسعا كفرصة تجارية واستثمار ناجح ، لذلك يشجع كل من يمتلك المقدرة والقدرة على خلق عمل جيد ليقوم بذلك ويؤمن في المقابل لصاحب العمل عائدا يشجعه على الاستمرار والاحتراف في هذا المجال ..
والعكس صحيح في بلداننا ، فالكاتب ما زال يعاني من تردي اوضاع هذا القطاع وعدم حصوله على فرصته وانخفاض العائد بسبب قلة عدد القراء وضمور الشركات التي تعمل في هذا المجال الذي تراجع كثيرا في العقود الاخيرة وبات ينظر اليه كاستثمار خاسر ..
لذلك نجد الرواية في اميركا و بعض بلدان اوربا متفوقة كثيرا على الرواية العربية ، حيث نجد هناك الوفرة والجودة بينما عندنا لا يوجد الا نتاج رديء في معظم الاحيان وندرة جيدة لا تستمر بسبب ضعف العائد .. 

رواية I own you من الروايات التي تكشف جوانبا خفية في المجتمع الغربي تتشابه من حيث انحراف السلوك والفساد مع ما هو موجود في مجتمعاتنا ، من خلال سرد متماسك وشيق للغاية يمضي بك في الرواية الى اخرها .. 
بالاضافة الى ان لغة الرواية بسيطة وانصح بها لمن يريد ان يقوي مهاراته على القراءة باللغة الانكليزية. 

تقديم : نضال معلوف


TAG:

الأسد : مقتل البغدادي والعضو المؤسس لـ"الخوذ البيضاء" أعمال "مخابراتية غربية"

اعتبر الرئيس بشار الأسد أن مقتل زعيم تنظيم "داعش" السابق أبو بكر البغدادي، والعضو المؤسس لـ "الخوذ البيضاء"، جيمس لو ميسورييه، في اسطنبول قبل أيام يندرج في إطار" أعمال مخابراتية غربية"، تعمل لصالح المخابرات الأمريكية.

روسيا تنشئ قاعدة عسكرية ثالثة في سوريا

نشرت السلطات الروسية، يوم الخميس، عدداَ من المروحيات العسكرية لأول مرة في مطار مدينة القامشلي الواقع في شمال شرقي سوريا على الحدود مع تركيا، بهدف إنشاء قاعدة جوية.