الاخبار السياسية

مبعوث أمريكي: "داعش" مني بخسائر في سوريا والعراق.. والتحالف يكثف هجماته

المبعوث الأمريكي بريت ماكجورك

05.03.2016 | 20:39

قال المبعوث الأمريكي لدى التحالف الدولي الذي يقاتل "داعش", بريت ماكجورك, يوم السبت, ان التنظيم في سوريا والعراق "تراجع ومني بخسائر", مشيرا الى ان  التحالف الدولي يكثف هجماته على مواقع التنظيم، وذلك بعد ترجحيات امريكية بسقوط اكثر من 26 الف  "داعشي"  منذ بدء غارات التحالف على معاقل التنظيم .


ونقلت وكالة الانباء (رويترز) عن المبعوث الامريكي, قوله في مؤتمر صحفي, إن "(داعش) يخسر معركته ضد قوات تقاتل ضده من جوانب كثيرة في العراق وسوريا,  كما انه يشعر بالضغط الآن من كافة الاتجاهات في نفس الوقت وهذا الأمر سيستمر, وسوف يتسارع."


وأضاف المبعوث الامريكي "داعش يخسر  ومع خسارته نركز بشكل متزايد على بسط الاستقرار" , مشيرا إلى "الخطط التي توضع لإعادة تأهيل وتأمين المدن والبلدات التي استعيدت من مسلحي التنظيم".


ويشن التحالف الدولي غارات جوية بشكل متواصل على مواقع واهداف للتنظيم في سوريا والعراق, حيث رجحت تقديرات الشهر الماضي بمقتل اكثر من 26 الف عنصر من "داعش"  منذ بدء غارات التحالف عام 2014 على معاقل للتنظيم, في سوريا والعراق, بحسب مسؤول امريكي, وذلك في ارتفاع ملحوظ في عدد قتلى التنظيم نتيجة الغارات.


وتعتزم وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) طلب  تخصيص مبلغ قدره 7.5 مليار دولار لتمويل الحرب على تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش)، وذلك بزيادة تصل إلى نحو 50 % عن السنة المالية 2016.


وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق,  حيث اعلن التحالف الدولي مطلع العام الحالي أن الاراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.


سيريانيوز