أخبار العالم

ارتفاع مستويات الاشعاع في مدينة روسية بعد انفجار نووي في منشأة عسكرية

13.08.2019 | 14:22

كشفت وكالة الطقس الروسية يوم الثلاثاء ان مستويات الاشعاع ارتفعت من 4 الى 16 مرة في مدينة سيفيرودفينسك في 8 اب بعد انفجار نووي في منشاة عسكرية في القطب الشمالي.

ونقلت وكالة تاس عن الوكالة قولها إنها "تعتقد أن مستويات الإشعاع ارتفعت من 4 إلى 16 مرة في انفجار وقع الخميس في مدينة سيفيرودفينسك.

ووقع الحادث الخميس في منشأة عسكرية في منطقة القطب الشمالي على سواحل البحر الأبيض، إلا أن السلطات الروسية انتظرت حتى السبت لكي تقر بأنه نووي.

ووقع الانفجار أثناء القيام بتجربة محرك صاروخ يعمل بالوقود السائل، الخميس الماضي، مما أسفر عن مقتل 5 عملاء واثنين آخرين. 

وشهد العالم في 26 نيسان عام 1986 اكبر كارثة نووية وذلك بانفجار وقع في محطة الطاقة النووية تشيرنوبل في اوكرانيا احدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي انذاك حيث ادى الانفجار الى اطلاق نفايات مشعة في الجو قدرت باكثر من 400 مرة مما اطلق في كارثة هيروشيما في اليابان عام 1945.

سيريانيوز


TAG:

الجعفري: الاحتلال الامريكي يبيع النفط السوري للنظام التركي

قال رئيس وفد الحكومة الى محادثات استانا بشار الجعفري الاربعاء ان الاحتلال الامريكي يقوم بنهب النفط من الأراضي السورية وبيعه للنظام التركي فيما اشار الى ان الاخير يحتل من الاراضي السورية ما يعادل 7مرات من الجولان المحتل.

لافرينتيف: هناك إمكانية لتجاوز العقوبات أمام اللجنة الدستورية.. ولا ضرورة لتوسيع "المنطقة الآمنة"

أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف يوم الثلاثاء وجود إمكانية لتجاوز العقبات أمام اللجنة الدستورية فيما أشار إلى انه لا ضرورة لتوسيع المنطقة الآمنة شمال سورية.

إقرار المخططات التنظيمية لبابا عمرو والسلطانية في حمص.. ومخططات اليرموك والقابون الشهر المقبل

اقر مجلس الوزراء يوم الثلاثاء دراسات المخططات التنظيمية لمناطق بابا عمرو والسلطانية وجوبر في حمص فيما يعتزم إعلان المخططات التنظيمية لمناطق اليرموك والقابون السكني في الـ2 من كانون الثاني القادم.

وزير الدفاع اللبناني: تصريحات الحرس الثوري الايراني بضرب اسرائيل انطلاقا من لبنان امر "مؤسف"

اعتبر وزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية الياس ابو صعب التصريحات المنسوب لمستشار قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء مرتضى قرباني، التي توعد فيها بضرب إسرائيل انطلاقًا من لبنان، بانها تمس القرار اللبناني.