المنوعات

دراسة حديثة تثبت أن حليب الثدي يعالج السرطان

14.05.2017 | 20:22

 

كشفت دراسة حديثة، أن حليب الثدي يحتوي على مركب فعال يقتل الخلايا السرطانية بالأمعاء وعنق الرحم، دون حدوث أي آثار جانبية مثلما يحدث مع العلاج بالمواد الكيميائية.

ونقلت وسائل اعلام عن عالمة المناعة بجامعة لوند بالسويد البروفيسور كاثرينا سفانبورغ، قولها  إن "مركب حليب الثدي يحتوي على بروتين يسمى (ألفا- أكتالبومين)، يتميز بقدرة هائلة على رصد الخلايا السرطانية"، لافتة إلى أن "هذا البروتين يتحول إلى عامل مكافح للسرطان في الأمعاء عند العمل مع مضادات حيوية".

وأوضحت كاثرينا عن كيفية عمل البروتين، أن "المركب يهاجم الخلايا السرطانية بعدة طرق مختلفة، منها التهرب من الدفاعات الخارجية للخلية ونواة الخلية، وهو ما يؤدي لموتها في عملية تسمى (موت الخلايا المبرمج)"، مشيرة إلى أنه "طبقًا لهذا الأسلوب العلاجي تبدأ الخلايا السرطانية في الخروج مع البول خلال أيام من بدء العلاج".

يشار الى ان  دراسات سابقة أشارت إلى فائدة الحليب بشكل عام في تقليل مخاطر الإصابة بالبول السكري والمتلازمة الأيضية، كما وجدت أحد تلك الدراسات أن للحليب تأثيرا إيجابيا على صحة المخ والأداء العقلي للشخص.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.