علوم وتكنولوجيا

بريطانيا تحظر هواوي الصينية من شبكات "5G" الخاصة بها

14.07.2020 | 22:37

أعلنت الحكومة البريطانية، الثلاثاء، منع شركة هواوي الصينية من استخدام شبكات اتصالات الجيل الخامس (5G) الخاصة بها، وذلك بعد ضغوط شديدة من جانب المشرعين المحافظين في البلاد والإدارة الأمريكية بسبب مخاوف أمنية.   

ونقلت وكالات أنباء عن وزير الدولة البريطاني للثقافة والتكنولوجيا الرقمية والإعلام والرياضة، أوليفر دودين، إن بلاده أخذت التغيير الملموس بعين الاعتبار في هذا القرار، مضيفا أن هذا القرار سيؤخر طرح البنية التحتية لتقنية 5G في بريطانيا وسيُكلف نصف مليار جنيه إسترليني (625 مليون دولار أمريكي).

ويمنع قرار الحكومة المشغلين في بريطانيا من شراء معدات جديدة من شركة هواوي ابتداء من نهاية العام الجاري، ويمنحهم هامشا زمنيا حتى عام 2027 لتخليص شبكاتهم من معدات هواوي.

وفي سياق متصلت حذرت شركتي BT وVodafone من أن إزالة معدات هواوي سيستغرق سنوات وقد يتسبب بانقطاع في الخدمة لدى بعض المستخدمين.

وكانت الحكومة الأمريكية فرضت حزمة جديدة من العقوبات على هواوي لتقلل قدرة الشركة على تصنيع وحيازة رقائق أشباه الموصلات باستخدام التكنولوجيا الأمريكية.

يذكر أن السوق الأوروبية تعتبر رئيسية للشركة الصينية التي تنشط في بريطانيا لمدة 20 عاما ، إذ ضمت 24% من مبيعات هواوي العام الماضي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.