أخبار العالم

روحاني مهددا: لن تنعم الممرات المائية بنفس الامان اذا اوقفتم صادراتنا النفطية

21.08.2019 | 15:33

هدد الرئيس الايراني حسن روحاني يوم الاربعاء بان الممرات المائية الدولية لن تنعم بنفس القدر من الامان الذي كانت عليه من قبل اذا توقفت صادرات ايران النفطية.

ونقلت وسائل اعلام عن روحاني قوله خلال لقائه المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في ايران علي خامنئي "تعلم القوى العالمية أنه في حالة توقف النفط تماما وانخفاض صادرات إيران النفطية إلى الصفر فلن تكون الممرات المائية الدولية بنفس القدر من الأمان الذي كانت عليه من ذي قبل".

واضاف روحاني "لذلك فإن الضغط من جانب واحد على إيران لن يكون في صالح هذه القوى ولن يضمن أمنها في المنطقة والعالم".

وتأتي تهديدات روحاني بعد قيام الولايات المتحدة الامريكية بتحذير اليونان والسلطات المسؤولة عن موانئ البحر المتوسط من مغبة تقديم تسهيلات للناقلة الايرانية التي غادرت جبل طارق بعد الافراج عنها.

وكانت الولايات المتحدة فرضت عقوبات شديدة على ايران في تشرين الثاني الماضي تهدف الى تصفير صادرات ايران من النفط.

يشار الى ان العلاقات بين الولايات المتحدة وايران توترت في الآونة الاخيرة على خلفية انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي وتعرض 6 ناقلات نفط لهجمات في الخليج في ايار وحزيران الماضي حيث قامت واشنطن بتوجيه الاتهامات لطهران بالمسؤولية عنها.

سيريانيوز


TAG:

رئيس أكبر بنك في ألمانيا يقترض من سائقه الخاص

أقر كريستيان سيفينج الرئيس التنفيذي لمجموعة "دويتشه بنك"، أكبر مجموعة مصرفية في ألمانيا بأنه اضطر إلى الاقتراض من سائقه الخاص مبلغا ماليا لفترة قصيرة بعد اكتشافه أنه لا يملك السيولة الكافية لقضاء بعض الأمور العاجلة.

أمل عرفة تدافع عن نسرين طافش ... والأخيرة ترد عليها

دافعت الفنانة السورية أمل عرفة عن زميلتها نسرين طافش بعد الهجوم الذي تعرضت له الأخيرة من عدد من الشخصيات الفنية على غرار أيمن رضا وديمة الجندي ، معتبرة أن طافش أنقى من " كتير ناس ما بيقوموا عن سجادة الصلاة"

البيان الختامي لقمة أنقرة..الحل السياسي للأزمة السورية والحفاظ على سيادة سوريا

أكد البيان الختامي للقمة الثلاثية حول سوريا والتي جمعت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، على حل الأزمة السورية بطرق سلمية و الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها.