أخبار العالم

روحاني مهددا: لن تنعم الممرات المائية بنفس الامان اذا اوقفتم صادراتنا النفطية

21.08.2019 | 15:33

هدد الرئيس الايراني حسن روحاني يوم الاربعاء بان الممرات المائية الدولية لن تنعم بنفس القدر من الامان الذي كانت عليه من قبل اذا توقفت صادرات ايران النفطية.

ونقلت وسائل اعلام عن روحاني قوله خلال لقائه المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في ايران علي خامنئي "تعلم القوى العالمية أنه في حالة توقف النفط تماما وانخفاض صادرات إيران النفطية إلى الصفر فلن تكون الممرات المائية الدولية بنفس القدر من الأمان الذي كانت عليه من ذي قبل".

واضاف روحاني "لذلك فإن الضغط من جانب واحد على إيران لن يكون في صالح هذه القوى ولن يضمن أمنها في المنطقة والعالم".

وتأتي تهديدات روحاني بعد قيام الولايات المتحدة الامريكية بتحذير اليونان والسلطات المسؤولة عن موانئ البحر المتوسط من مغبة تقديم تسهيلات للناقلة الايرانية التي غادرت جبل طارق بعد الافراج عنها.

وكانت الولايات المتحدة فرضت عقوبات شديدة على ايران في تشرين الثاني الماضي تهدف الى تصفير صادرات ايران من النفط.

يشار الى ان العلاقات بين الولايات المتحدة وايران توترت في الآونة الاخيرة على خلفية انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي وتعرض 6 ناقلات نفط لهجمات في الخليج في ايار وحزيران الماضي حيث قامت واشنطن بتوجيه الاتهامات لطهران بالمسؤولية عنها.

سيريانيوز


TAG:

يوم دام في ادلب.. ضحايا جراء قصف على عدة مناطق.. والنظامي يشن هجوماَ على سهل الغاب بحماه

تصاعدت، يوم الخميس، عمليات القصف التي طالت ريف ادلب، مما ادى الى مقتل واصابة عدد من المدنيين في عدة مناطق بالمحافظة، فيما حقق الجيش النظامي تقدماَ في ريف حماه الشمالي الغربي، حيث سيطر على عدة قرى فيها، بعد حملة قصف استهدفت فصائل المعارضة المسلحة.

هل سوريا خالية فعلا من "الكورونا" ؟

منذ اسبوعين وكل يوم تقريبا يصدر تصريح من مصدر طبي رسمي يفيد بان سوريا خالية من الكورونا ، وان السلطات تتخذ كل الاجراءات اللازمة لمنع دخول الوباء الى سوريا ..

"كورونا" ينتشر في 4 دول.. ارتفاع متسارع لعدد الضحايا بالعالم..والسعودية تعلق دخول المعتمرين مؤقتاَ

انتشر فيروس "كورونا" في 4 دول جديدة، في ظل ارتفاع متسارع لأعداد الضحايا نتيجة الوباء في دول اخرى، فيما علقت السعودية السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة والسائحين إلى أراضيها بشكل مؤقت خوفاَ من انتشار الفيروس .