علوم وتكنولوجيا

اطلاق كاميرا جديدة على "تويتر" تتيح بث مباشر للفيديو

15.03.2019 | 15:31

أعلن "تويتر" عن اطلاق كاميرته الجديدة في تطبيقه على الهواتف الذكية، التي تسمح للمستخدمين بنشر المحتوى التفاعلي بسرعة على "تايم لاين".

وقال موقع "ديلى ميل" البريطاني، كل ما على المستخدمين فعله هو السحب نحو اليسار على التايم لاين لفتح الكاميرا الجديدة، حيث يمكنهم التقاط صورة سريعة أو فيديو مدته دقيقتان عن طريق الضغط باستمرار على الزر الدائرى فى وسط الشاشة.

وسيتم فتح الكاميرا الخلفية تلقائيًا لتشجيع المستخدمين على تصوير ما يحيط بهم، كما يتيح الزر الموجود أعلى يمين الشاشة للمستخدمين أيضًا التقاط صور سيلفى، وهناك خيار Live، والذى يسمح للمستخدمين ببث فيديو مباشر إلى متابعيهم على Periscope.

بعد التقاط صورة، يمكن للمستخدمين بعد ذلك كتابة النص فوقه، مثل السياق الإضافى أو التسميات التوضيحية، وكذلك مواقعهم، سوف تظهر التسمية التوضيحية، كفقاعة نصية مستديرة ويمكن تخصيص اللون.

وجاء تصميم الكاميرا الجديد في "تويتر" نمط التقاط الصور السريع للكاميرات على Snapchat أو Instagram، اذ تم طرح الميزة الجديدة لكافة المستخدمين ، ولكن يجب أن يكون لدى المستخدمين أحدث إصدار من تطبيق تويتر حتى يتمكنوا من الاستمتاع بها.

 وجاء اطلاق الكاميرا الجديدة خلال مؤتمر  South by Southwest االسنوي، وذلك في الوقت الذى يختبر فيه موقع "تويتر" إصدارًا معاد تصميمه من تطبيقه، والذى يتميز بمحادثات مبسطة وردود ملونة، بينما يقلل من شأن الإعجابات والتغريدات.

سيريانيوز


TAG: