الأخبار المحلية

التعليم العالي تعلن عن قرارات تتعلق بالقبول الجامعي للعام الجاري

05.11.2018 | 17:58

أعلنت وزارة التعليم العالي، يوم الاثنين، عن فتح باب التسجيل المباشر للقبول في الجامعات "العام و الموازي" للعام الدراسي الحالي 2018.

وأوضحت الوزارة في إعلان لها أن التسجيل المباشر يشمل شهادة الدراسة الثانوية العامة – الفرع الأدبي لعام 2018 للطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل ضمن المواعيد المحددة سابقاً، ويستمر التسجيل حتى يوم الخميس 22 تشرين الثاني الجاري.

وأضافت الوزارة أنه تم فتح باب التقدم إلى التسجيل المباشر للطلاب من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة – الفرع العلمي لعام 2018 الذين لم يتقدموا سابقاً إلى مفاضلة القبول الموازي للعام الدراسي 2018/2019 أو تقدموا إليها وكانت جميع رغباتهم مرفوضة.

وعن شروط القبول أوضحت وزارة التعليم أنه يجب أن لا يكون الطالب متقدما إلى مفاضلة الموازي لهذا العام وقبل بموجبها، وألا يدون الطالب رغبة تتطلب مسابقة أو مقابلة ما لم يكن قد نجح فيها سابقا.

كذلك نصت الشروط على التأكد من حيازة الطالب على الحد الأدنى المطلوب للقبول بالرغبة التي يطلبها وفق الحدود الدنيا المعلنة لمفاضلة الموازي وتحقيق الشروط الأخرى المطلوبة لكل اختصاص.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وفي قرار آخر أعلنت الوزارة عن  فتح باب التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة الفرع العلمي لعام 2018 ممن لم يتقدم إلى التسجيل المباشر في السنة التحضيرية أو ليس له قبول في المفاضلة العامة للعام الدراسي 2018/2019، وذلك وفق الحد الأدنى المعلن من الدرجات والبالغ (2300) درجة بعد طي درجة مادة التربية الدينية وإحدى اللغتين الأجنبيتين.

 إضافة إلى فتح باب التقدم إلى التسجيل المباشر للطلاب الذين لم يتقدموا سابقاً إلى مفاضلة القبول العام أو تقدموا إليها وكانت جميع رغباتهم مرفوضة.

ويشار إلى أن التعليم العالي أصدرت عدة قرارات خلال سنوات الأزمة تتعلق بكيفية التسجيل على مفاضلة القبول الجامعي و قرارات تهدف إلى تسهيل سير العملية الدراسية في جامعات القطر.

 سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.