الأخبار المحلية

"قوات شيخ الكرامة" في السويداء تعدم 3 اشخاص بتهمة اغتيال احد قادتها

25.05.2019 | 14:17

اقدمت مجموعة "قوات شيخ الكرامة" المسلحة يوم السبت على قتل 3 اشخاص في مدينة صلخد بمحافظة السويداء بتهمة قتل احد قياديها اوائل هذا الشهر".

وقالت "قوات شيخ الكرامة" في بيان نشرته على صفحتها على الفيسبوك انه "بعد تحقيقات موسعة أجرتها قوات شيخ الكرامة للتقصي عن الخونة والمجرمين الذين قتلوا (الشهيدا أبو صالح وسام العيد غدراً ) وبناءاً على اعترافات المتهمين تمكنا من احتجاز المتورطين الثلاثة في الحادثة الذين كانوا من أفراد فصيل قوات شيخ الكرامة وهم بسام حسين فليحان ونبراس فهد حمزة ومازن مزيد ناصيف وسجلت اعترافاتهم بالكامل أمام عائلاتهم".

واضاف البيان "تم اليوم القصاص من المتهمين الثلاثة وذلك بعد ثبوت أدانتهم بتهمة الخيانة والغدر والعمالة لصالح جهات تضمر الشر لجميع أبناء الجبل وكانت تحاول أن تغرقه في بحر من الدم من خلال دفعنا لاقتتال داخلي لكننا لم ننجر له مهما كانت محاولاتهم ومهما كان خبثهم".

وكان القيادي في "قوات شيخ الكرامة وسام العيد لقى مصرعه أوائل الشهر الجاري في مدينة صلخد جراء إطلاق نار فيما تبنت ما يسمى "مجموعة اسود التوحيد" المسؤولية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتم الاعلان عن تشكيل فصيل "قوات شيخ الكرامة" في أواخر اذار عام 2018 وتهدف وفق بيان تاسيسها لنصرة المظلوم والدفاع عن الارض والعرض وعدم السماح بتغيير تاريخ وعادات الطائفة المعروفية العريقة والاخذ بالثار من قتلة الشيخ وحيد البلعوس.

يشار الى انه تم في السنوات القليلة الماضية تشكيل فصائل مسلحة في السويداء بعضها موالي والبعض الاخر معارض في وقت تشهد فيه المحافظة حالة من الفلتان الامني.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.