الأخبار المحلية

"قسد" تُعلن السيطرة على كامل صحراء ديرالزور من "داعش" وتنشر نقاط مراقبة مشتركة مع القوات الاميركية

04.08.2018 | 19:50

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) يوم السبت، تمكن قواتها بدعم من"التحالف الدولي" من السيطرة على كامل صحراء محافظة دير الزور بعد معارك "عنيفة" ضد تنظيم "داعش" وذلك ضمن حملة "عاصفة الجزيرة".

وأفادت مواقع إعلامية كردية، أن المحاور الثلاثة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" والتي كانت تحارب مقاتلي "داعش" تمكنت ضمن حملة "عاصفة الجزيرة" من الوصول إلى  نقاط مقاتلي القوات التي تمركزت بمحاذاة بلدة باغوز الإستراتيجية ، لتكون بذلك كامل صحراء دير الزور والشريط الحدودي بين سوريا والعراق خالي بالكامل من مقاتلي "داعش".

وأضافت أنه عقب سيطرة قوات (قسد) على المنطقة الصحراوية، قامت بنشر نقاط مراقبة مشتركة مع القوات الأمريكية البرية التابعة للتحالف الدولي في عدة مناطق أبرزها "حداجة المستريحة" الواقعة على الشريط الحدودي.

ومن جهته، أوضح القيادي في "قوات سوريا الديمقراطية" شيركو حسكة ان "حملة عاصفة الجزيرة مستمرة بالتنسيق مع الجيش العراقي"، مؤكداً ان الفرق الخاصة التابعة لـ "قوات  سوريا الديمقراطية" تمكنت من إلقاء القبض على عدد كبيرة من عناصر "داعش" خلال علميات تمشيط القرى التي تمكنو منها.

وكانت حملة تحرير صحراء ريف مدينة دير الزور  قد انطلقت من ثلاث محاور, محور محاذي للحدود السورية العراقية, المحور الثاني من وسط صحراء مدينة دير الزور, المحور الثالث من بلدة الصور المحررة ، وبلغت المساحة التي حررها مقاتلو "قوات سوريا الديمقراطية" في صحراء ريف مدينة دير الزور 120 كم .

وتعتبر بلدات الشعفة والسوس وهجين آخر معاقل وجيوب تنظيم "داعش" في ريف مدينة دير الزور, وتشهد تلك المنطقة نزوح من السكان باتجاه المناطق التي حررها مقاتلو "قوات سوريا الديمقراطية".

وخسر تنظيم "داعش" في الفترة الأخيرة مساحات واسعة،كانت خاضعة تحت سيطرته في سوريا والعراق، بعد حملات شنها ضده الجيش النظامي المدعوم من روسيا من جهة،والمقاتلين الأكراد المدعومين من التحالف الدولي بقيادة واشنطن من جهة أخرى.

 ولايزال تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" يحتفظ بجيوب ينتشر فيها بضعة آلاف من المقاتلين، من دون أن يكون له مقرات.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.