الأخبار المحلية

إحالة 32 سوريا الى المحكمة العسكرية في لبنان لاتهامهم بارتكاب "جرائم ارهابية"

20.12.2019 | 12:31

أحيل يوم الجمعة 32 سوريا الى المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان لاتهامهم بارتكاب "جرائم ارهابية".

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام ان قاضي التحقيق العسكري الأول بالإنابة فادي صوان اصدر 3 قرارات اتهامية في جرائم إرهابية، أحال بموجبها 32 سوريا إلى المحكمة العسكرية الدائمة.

واتهم صوان في القرار الأول السوري إبراهيم محمد الخليل و8 من رفاقه بجرم الانتماء إلى فصيل "جيش الأبابيل" والقتال في سوريا، سندا إلى المواد 335 من قانون العقوبات والمادتين 5 و 6 من قانون 1958 والمادة 72 أسلحة وذخائر.

وتضمن قرار صوان الثاني اتهام السوري محمد خير حسن الخضر  و21 من رفاقه بجرم الانتماء إلى تنظيم "جبهة النصرة" والقتال في سوريا مستندا الى المواد المذكورة في القرار الاول.

ونص القرار الثالث، السوري ماجد محمد الحج بجرم الانتماء إلى تنظيم "داعش" والقتال في سوريا سندا إلى المواد عينها في القرارين الأول  والثاني.

وكانت السلطات الأمنية اللبنانية أحالت في تشرين الاول 19 لاجئا سوريا إلى المحكمة العسكرية الدائمة بتهمة ارتكاب "جرائم إرهابية" والقتال في صفوف فصيل "جيش الإسلام".

واصدر القضاء اللبناني في شباط الماضي حكما بالسجن 15 عاما مع الاشغال الشاقة بحق السوري ثائر مشكاف لإدانته بجرم الانتماء الى تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي ومشاركته في خطف راهبات معلولا.

يشار الى أن القضاء اللبناني اصدر مؤخرا  عدة قرارات اتهامية بحق سوريين بتهم مختلفة كالقتل والسرقة وحيازة السلاح والانتماء الى شبكات إرهابية وغيرها من الأعمال المخالفة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.