الأخبار المحلية

أكثر من 16 قتيل وعشرات الجرحى جراء انفجار مفخخة بحي الزهراء بحمص

12.12.2015 | 12:33

سقط أكثر من 16 قتيل  وأصيب عشرات آخرين , يوم السبت, جراء انفجار سيارة مفخخة قرب مشفى بحي الزهراء في مدينة حمص.
وقال محافظ حمص طلال البرازي إن 16  شخصا قتلوا جراء التفجير في حي الزهراء وأصيب 54 آخرين, فيما أشارت اذاعة "شام إف إم" إلى إن عدد القتلى وصل إلى 19 والجرحى إلى نحو 100.
وأضاف البرازي في لقاء مع إذاعة "شام إف ام" إن التفجير " حصل بسيارة مفخخة بحوالي 200 كغ من المواد المتفجرة وحصل أمام مطعم" , مشيرا إلى بصمات  "عمل إرهابي" تقف خلف التفجير.
وذكرت مصادر مؤيدة إن تفجيرات متتالية أعقبت تفجير السيارة المفخخة في الحي, الأمر الذي أرجعه محافظ حمص إلى"انفجار عدد من جرات الغاز القريبة من مكان التفجير".

وبدورها قالت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" إن عدد من القتلى سقطوا وأصيب عشرات آخرين بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة في حي الزهراء.
ونقلت الوكالة عن مصدر بمحافظة حمص، لم تسمه، قوله إن "سيارة مفخخة بنحو 150 كغ من المتفجرات انفجرت في شارع فرعي قرب جمعية النهضة الخيرية والمشفى الأهلي بحي الزهراء المزدحم بالسكان".
وأشار المصدر إلى "انفجار أسطوانة غاز داخل أحد محل قريب بعد دقائق من حصول التفجير ما تسبب بإصابات من بينهم عناصر قوى الأمن الداخلي والدفاع المدني."
ونشرت صفحات مؤيدة بمواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر انتشال جثث لقتلى الانفجار وإسعاف جرحى, بالإضافة إلى تصاعد الدخان وألسنة اللهب من مكان الانفجار، وأوضحت المصادر إن عدد الضحايا يقدر بالعشرات, وإن بعض المصابين بحالة خطرة.
وكان حي الزهراء تعرض منذ ثلاثة أشهر لانفجار سيارة مفخخة  قرب إشارة الكورنيش, ما أدى لسقوط ضحايا.
وتعرضت مدينة حمص خلال الأزمة المستمرة من أكثر من 4 سنوات للعديد من التفجيرات التي ضربت الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام بالإضافة لسقوط قذائف صاروخية ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى، فيما تتعرض مناطق ريف المحافطة الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة إلى قصف جوي ومدفعي ما يؤدي إلى سقوط ضحايا.
سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.