الأخبار المحلية

مجددا.. الدفاع الروسية: تدمير طائرة مسيرة بالقرب من قاعدة عسكرية في سوريا

11.08.2018 | 23:42

قال رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا اللواء أليكسي تسيغانكوف، السبت إن الدفاعات الجوية بالقاعدة الجوية الروسية في حميميم في سوريا دمرت طائرة أطلقتها جماعات إرهابية تجاهها.

ونقلت وكالة سبوتينك الروسية عن تسيغانكوف قوله "في آب، رصدت الدفاعات الجوية بقاعدة حميميم الجوية طائرة دون طيار جرى إطلاقها من المناطق، التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة غير الشرعية في منطقة خفض التصعيد بإدلب".

وأشار تسيغانكوف إلى أن الهدف جرى تدميره على مسافة آمنة بعيدا عن القاعدة", مؤكدا أن الحادث لم يخلف "أضرار بشرية ولا مادية، ولم يؤثر على سير العمل بالقاعدة".

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الجمعة، عن إسقاط طائرتين مسيرتين جديدتين تم إطلاقهما من مناطق سيطرة المسلحين في محافظة اللاذقية باتجاه قاعدة حميميم الروسية.

ووقعت حادثة مماثلة امس الخميس، حيث اسقط الجيش الروسي طائرة مسيرة أطلقها مسلحون من الأراضي التي يسيطرون عليها في سوريا باتجاه قاعدة حميميم الروسية.

وسبق ان اعلنت وزارة الدفاع  الروسية عن اسقاط طائرات بدون طيار  مجهولة الهوية، في الفترة الاخيرة، حاولت الاقتراب من قاعدة حميميم.

وتواصل روسيا دعم النظام السوري، من خلال توريد الأسلحة والعتاد وتدريب خبراء عسكريين، فيما لا تزال تعمل القاعدة الجوية الروسية في حميميم بريف اللاذقية ومركز الإمداد المادي والتقني في ميناء طرطوس، إضافة إلى مركز التنسيق الروسي للمصالحة الوطنية في سوريا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.