لافروف يكشف عن اهم شرط لتسوية النزاع في سوريا

انتقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مجدداً, عجز واشنطن عن تنفيذ وعودها بشأن الفصل بين المعارضة و"الإرهابيين" في سوريا.

انتقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف, يوم الثلاثاء, مجدداً, عجز واشنطن عن تنفيذ وعودها بشأن الفصل بين المعارضة و"الإرهابيين" في سوريا.

ونقلت وسائل اعلام عن لافروف قوله , أثناء كلمته أمام أعضاء جمعية رجال الأعمال الأوروبيين في روسيا , ان أهم شرط لتسوية النزاع في سوريا هو "الفصل الكامل والفوري بين المعارضة السورية المعتدلة، وتنظيمي "داعش"، و"جبهة النصرة" وأمثالهما, و الأمريكيين وعدونا بذلك قبل 8 أشهر، ولم يحدث شيء حتى الآن".

وجاء ذللك بعد ساعات من مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية الامريكي ونظيره الروسي سيرغي لافروف, حيث اكد الاخير على ضرورة تنفيذ الولايات المتحدة تعهداتها بفصل مجموعات المعارضة "المعتدلة" المعتمدة على واشنطن، عن التنظيمات الإرهابية. 

وكان الكرملين قال، يوم الاثنين، ان فصل الجماعات الإرهابية عن المعارضة في سوريا لم يتحقق حتى الآن، مشككاً في إمكانية تحقيق ذلك.

يشار الى ان  اتفاقاً روسيا امريكيا, في ايلول الماضي, قضى بقيام واشنطن بالضغط على مجموعات المعارضة السورية للتنصل من التنظيمات الارهابية، الأمر الذي لم يتحقق، وسط اتهامات موسكو لواشنطن بمحاولة التنصل من الالتزام بتنفيذ الاتفاق.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close