الأخبار المحلية

الأردن يلغي رسوم بدل خدمات المرور على الشاحنات السورية

28.02.2020 | 00:56

قرر الأردن إلغاء رسوم بدل المرور على الشاحنات السورية التي يتم تفريغ حمولتها في مركز جمرك جابر ولا تدخل الأراضي الأردنية.

وقال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي، لوكالة "عمون" الاردنية، أنه تم تخفيض الرسوم من 500 دينار لتصبح قيمتها 200 دينار.

ويهدف القرار الى زيادة حجم حركة مرور البضائع السورية عبر الاراضي الأردنية إلى الدول العربية.

ولفت اللوزي إلى أن القرار يسهم بتشغيل الشاحنات الاردنية، الامر الذي ينعكس على الاقتصاد الوطني.

وكان وزير النقل السوري علي حمود، اعلن في كانون الاول الماضي، إلغاء الرسوم الإضافية المفروضة على الشاحنات الأردنية الداخلة إلى بلاده، والبالغة 200 دولار أمريكي ، فيما رحب الاردن بهذه المبادرة وأكد مؤخراَ على الرغبة باتخاذ قرار شبيه بالقرار السوري.

وكان وفد اردني، بدأ الشهر الماضي زيارة عمل لدمشق ، حيث تم الاتفاق مع الجانب السوري، على ضرورة دعم التجارة و "تذليل عقبات" النقل بين البلدين.

وزارت وفود أردنية سوريا في الآونة الاخيرة ، حيث تم اجراء مباحثات مع مسؤولين سوريين، حول تطبيع العلاقات بين البلدين وتعزيز التبادل التجاري.

وتشهد العلاقات بين الأردن وسوريا تقدماً ملحوظاً لاسيما بعد انتهاء المعارك والاشتباكات جنوب سوريا وإعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.