الأخبار المحلية

روسيا: عودة 139 لاجئا سوريا من لبنان خلال 24 الساعة الماضية

17.11.2020 | 19:04

أعلن المركز الروسي لاستقبال وتوزيع اللاجئين في سوريا، الثلاثاء، عن عودة 139 لاجئا سوريا من لبنان إلى بلادهم خلال الـساعات الـ 24 الماضية.

وقال المركز في بيان له في نشره اليوم على موقع وزارة الدفاع الروسية أنه "خلال الـ24 ساعة الأخيرة عاد 139 لاجئا (بينهم 42 امرأة و71 طفلا) إلى سوريا من أراضي لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس و تلكلخ الحدوديين، بينما لم تسجل عودة لاجئين من أراضي الأردن عن طريق معبر نصيب الحدودي" .

وأشار المركز إلى أن الوحدات الفرعية التابعة لسلاح الهندسة العسكرية للجيش السوري قامت خلال الـ24 ساعة الأخيرة بتطهير أراض ومنشآت من الألغام في مدينة حلب على مساحة 1.9 هكتار، بالإضافة إلى قيام خبرائها باكتشاف وتدمير 15 عبوة ناسفة.

وياتي هذا الامر بعد ايام على عقد المؤتمر الدولي حول اللاجئين السوريين ومشاركة لبنان.

وكانت الحكومة اللبنانية  اقرت خطة لعودة اللاجئين السوريين تشدد على ضرورة الانفتاح والتعاون والتنسيق مع الأطراف المعنية بالنزوح، لضمان عودة آمنة للنازحين، والاستناد إلى التجارب الدولية في حالات مماثلة، واحترام حقوق الإنسان.

يشار الى ان عدد اللاجئين السوريين المسجلين في المفوضية العليا للاجئين وصل الى 885 ألفا فيما تقول مصادر لبنانية ان عددهم يتجاوز 1.5 مليون لاجئ.
سيريانيوز


TAG: