الأخبار المحلية

تراجع كبير في اعداد اللاجئين العائدين الى بلدانهم طواعية من المانيا

14.01.2019 | 16:10

كشفت وثيقة رسمية ألمانية عن تراجع مستمر في أعداد اللاجئين العائدين طواعية إلى بلدانهم منذ 3 سنوات على الرغم من الإغراءات المالية المقدمة بهذا الخصوص.

 وقالت قناة دوتيشه فيليه ان "وثيقة رسمية صادرة عن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين انه عاد منذ بداية العام المنصرم وحتى نهاية تشرين الثاني من نفس العام 15.089 شخص من خلال برنامج الحكومة الألمانية لتشجيع العودة الطوعية في حين كان العدد عام 2017 حوالي 29.522 و 54.006 في 2016".

واطلقت المانيا برنامجاً لتشجيع اللاجئين على العودة طواعية إلى بلدانهم مقدمة إغراءات مالية كدفع تكاليف العودة ومبلغ مالي للبدء بحياة جديدة هناك.

ويبلغ عدد الأجانب الملزمين بمغادرة ألمانيا حتى نهاية تشرين الأول الماضي نحو 235 ألف أجنبي، من بينهم نحو 178 ألف أجنبي معلق تنفيذ ترحيلهم لأسباب إنسانية.

وتستقبل المانيا نحو مليون لاجئ بينهم نحو 600 الف لاجئ سوري حيث تعتبر اكبر خامس دولة في العالم تستقبل اللاجئين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.