الاخبار السياسية

محكمة العدل الدولية تؤجل دعوى ارتكاب النظام السوري جرائم بحق السوريين

17.07.2023 | 16:17

أجلت "محكمة العدل الدولية" إجراءات دعوى هولندا وكندا ضد النظام السوري بتهم ارتكاب جرائم تعذيب بحق السوريين.

وقالت المحكمة في بيان لها، إن الجهاز القضائي الرئيسي قرر تأجيل جلسات الاستماع العامة التي كان من المقرر افتتاحها يوم الأربعاء القادم إلى 10 و11 من تشرين الأول 2023.

وأشارت المحكمة، إلى أن قرار التأجيل جاء بطلب من النظام السوري، فيما كانت كندا وهولندا قد رفعتا دعوى مشتركة ضد النظام السوري في محكمة العدل الدولية، بتهم ارتكاب جرائم تعذيب بحق السوريين، بالإضافة إلى ارتكاب انتهاكات للقانون الدولي بدءاً من 2011 على أقل تقدير.

وتابعت المحكمة، أن هولندا وكندا طلبتا مقاضاة النظام السوري أمامها بدعوى ارتكابها جرائم تعذيب، مضيفةً أن الدولتين قالتا في طلبهما إن النظام السوري "ارتكب انتهاكات لا حصر لها للقانون الدولي بدءاً من 2011 على أقل تقدير"، وطلبتا اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية المعرضين لخطر التعذيب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.