أخبار العالم

اضرام النار في مخيم للاجئين باليونان احتجاجاً على وفاة امرأة وطفل

25.11.2016 | 13:26

اقدم لاجئون, ليل الخميس, على اضرام النار في مخيم موريا بجزيرة ليسبوس اليونانية, احتجاجاً على وفاة امرأة وطفل جراء انفجار قارورة غاز داخل خيمتهما, تبع ذلك حدوث مواجهات مع عناصر الشرطة, التي ادت الى وقوع اصابات في صفوف المهاجرين.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن اشرطة قولها ان المحتجين عمدوا إلى إضرام النار في المخيم مما تسبب بأضرار مادية جسيمة".

وأوضحت الشرطة أن "مواجهات اندلعت أيضا بين المهاجرين المحتجين وعناصر الشرطة أسفرت عن إصابة ستة مهاجرين بجروح طفيفة".

وتوفيت المرأة البالغة 66 وطفل في السادسة من عمره كان معها في الخيمة، جراء انفجار قارورة غاز كانت تستخدمها اللاجئة للطهي,  في حين أصيب شقيق الطفل البالغ أربعة أعوام ووالدتهما بجروح خطرة.

وجاءت الحادثة بعدما شهد مخيم سودا  للاجئين في جزيرة خيوس اليونانية المكتظة بالساعين للوصول إلى أوروبا, منذ ايام, اضطرابات, مااستدعى تدخل قوات الامن لمواجهة الاحتجاجات التي تحولت الى اعمال شغب.

وتتكرر حوادث الشغب والمواجهات بين اللاجئين في المخيمات وعناصر الشرطة اليونانية, وسط احتجاجات من المهاجرين على إبقائهم في اليونان وعلى ظروف المخيم البائسة.

ويوجد في اليونان أكثر من 13 ألف  من طالبي اللجوء نتيجة إغلاق طريق البلقان، الذي حال دون انتقالهم إلى بلدان أوروبا لاسيما ألمانيا.

ووجهت منظمات حقوق الإنسان مرارا انتقادات بشان وضع مخيمات اللاجئين في اليونان, مشيرة إلى اكتظاظها وعدم توفر الظروف الصحية فيها، وخاصة في جزيرة ليسبوس والجزر الأخرى شرق بحر إيجة التي يصلها معظم اللاجئين قادمين من تركيا.

 سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.