المنوعات

سعودي يدفع 160 ألف ريال مهر ليعيد زوجاته الأربعة

الطلاق

23.02.2016 | 19:48

أدى طلاق سعودي لزوجاته الأربعة دفعة واحدة عن طريق المزاح إلى دفعه 160 ألف ريال لإرجاعهن إلى "ذمته"  كمهر لهن.

 وأوردت صحيفة "عين اليوم" السعودية أن الرجل وهو تاجر بمنطقة القصيم، كان يرغب في الزواج بامرأة خامسة، وعندما استشار أحد أصدقائه نصحه الأخير بتطليق زوجاته الأربع للزواج بـ 4 أخريات، إلا أن الصديق عاد وأوضح أنه كان يمازحه فقط.

 

ولكن عندما حاول الزوج استعادة زوجاته، بعد أن أقرّ القضاء بالطلاق، اشترطت عليه كل زوجة أن يدفع لها مهراً بقيمة 40 ألف ريال، بالإضافة إلى شرط عدم التفكير بالزواج من جديد، فاضطر الرجل لدفع المهور المطلوبة للحفاظ على أسرته من التفكك.

 

ولا يجوز في الشريعة الجمع بين أكثر من أربع نسوة في ذمة الرجل وإن أراد أن يتزوج امرأة خامسة، فعليه أن يطلق إحداهن وفي هذه الأثناء، يكون في حالة عدة، وهي ذاتها عدة زوجته المطلقة بحسب المأذون الشرعي والمستشار القانوني السعودي الشيخ فواز الأدهم.

 

وتتعدد قصص الطلاق في أروقة المحاكم، ويتناقلها البعض في المجالس ووسائل التواصل الاجتماعي، خصوصاً القصص الغريبة، ومن بين تلك القصص طلاق هاتفي أرسله الزوج برسالة نصية بعد غيابه الغامض والمفاجئ عن بيت الزوجية كما أن زوجاً أجنبياً لجأ إلى القضاء ليحميه من "حماته" العربية.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.