أخبار العالم

بعد سيطرته على الفلوجة.. الجيش العراقي يتقدم شمال مدينة تكريت وينتزع بلدة مكحول من "داعش"

معارك القوات العراقية ضد تنظيم "داعش"

24.06.2016 | 20:04

استطاعت القوات العراقية, يوم الجمعة, التقدم شمال مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين, حيث سيطرت على بلدة مكحول بعد معارك مع  تنظيم "داعش"، في إطار التحرك نحو بلدة القيارة التابعة لمحافظة نينوى .

وقالت خلية الإعلام الحربي بالجيش العراقي, في بيان رسمي, أن "القوات العراقية تمكنت من رفع العلم العراقي فوق القائمقامية (مبنى إدارة الناحية) ".

واوضح البيان أن "القوات العراقية المشتركة كبدت تنظيم (داعش) خلال المعركة خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

وسبق أن سيطرت قوات مشتركة من الجيش والشرطة ومكافحة الإرهاب والحشد الشعبي على جبال مكحول قبل نحو أربعة أشهر.

وفي سياق متصل ، قالت تقارير إعلامية عراقية أن قوات مشتركة "تتجه نحو منطقة الشرقاط، في صلاح الدين.

وتاتي السيطرة على بلدة مكحول في إطار خطة الجيش العراقي للتقدم شمالا نحو بلدة القيارة التابعة لمحافظة نينوى حيث يعتزم الجيش من هناك اتخاذ قاعدة عسكرية للشروع بعمليات تحرير الموصل كبرى مدن المحافظة.

 وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أعلن يوم 18 من الشهر الحالي, عن بدء عملية عسكرية لإخراج تنظيم "داعش" من مناطق شمال صلاح الدين وجنوب الموصل.

وشن الجيش العراقي عملية عسكرية ضد مواقع لداعش للسيطرة على مناطق خسرها, حيث استعاد الشهر الجاري  مدينة الفلوجة بعد معارك مع التنظيم, كما يسعى للسيطرة على مدينة الموصل, حيث هاجم منذ ايام مواقع لتنظيم "داعش" جنوب المدينة , وسط تكثيف التحالف الدولي غاراته الجوية على التنظيم.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.