أخبار الرياضة

بايرن ميونخ يستعرض برباعية نظيفة بشباك كولن ويتصدر مؤقتاً الدوري الالماني

بايرن ميونخ

21.09.2019 | 19:05

 قاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ، حامل اللقب في آخر سبعة مواسم، في نزهة أمام ضيفه كولن واكتسحه برباعية نظيفة السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وتابع ليفاندوفسكي هوايته مسجلا هدفين، محلقا في صدارة ترتيب الهدافين (9)، فيما سجل البرازيلي كوتينيو المعار من برشلونة الاسباني هدفه الاول مع الفريق البافاري في الدوري.

وبات ليفاندوفسكي ثاني لاعب يسجل 9 أهداف في أول خمس مباريات في الدوري بعد بيتر ماير (بوروسيا مونشنغلادباخ) في موسم 1967-1968.

وتصدر بايرن (11 نقطة) الترتيب موقتا مستفيدا من تعادل فرايبورغ مع ضيفه أوغسبورغ 1-1، وقد ينتزعها منه لايبزيغ (10) الذي يلعب مع مضيفه فيردر بريمن أو غريمه بوروسيا دورتموند (9) الذي يحل على اينتراخت فرانكفورت الاحد.

ورفع ليفاندوفسكي (31 عاما)، هداف الدوري أربع مرات مع بايرن (2014 و2016 و2018 و2019)، رصيده الى 11 هدفا في آخر 6 مباريات في جميع المسابقات.

وأصبح مهاجم بوروسيا دورتموند السابق، أول لاعب من بايرن يجد طريقه الى الشباك في المراحل الخمس الأولى للموسم منذ 19 عاما حين حقق ذلك المهاجم الدولي الألماني السابق كارستن يانكر.

ورغم قدرته التهديفية الخارقة وسجله الرائع، لا يزال البولندي بعيدا جدا عن رقمي "المدفعجي" غيرد مولر الذي يملك الرقم القياسي من حيث مجموع الأهداف في الدوري (365 مقابل 211 لليفاندوفسكي بقميصي دورتموند وبايرن)، ومن حيث عدد الأهداف في موسم واحد وقدره 40 هدفا سجله في 1971-1972.

سيريانيوز

أصالة نصري تثير جدلا واسعا بسبب أغنية تجمع فيها بين السيسي وعمر المختار

أثارت الفنانة السورية أصالة نصري جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أقحمت صورة الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" في كليب أغنيتها الجديدة التي حملت اسم "الحب والسلام" الى جانب عدد من الشخصيات السياسية والتاريخية.

زوج كيم كاردشيان يعلن ترشحه للرئاسة الأمريكية

أعلن مغني الراب الأمريكي كاني ويست زوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات المقررة في 3 تشرين الثاني المقبل دون أن يقدم تفاصيل عن حملته الانتخابية.