الأخبار المحلية

روسيا تقصف مواقع لـ"داعش" في تدمر بقاذفات انطلقت من أراضيها

12.07.2016 | 18:07

قالت وزارة الدفاع الروسية، يوم الثلاثاء، إنه تم قصف مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) شرق تدمر، بست قاذفات انطلقت من الأراضي الروسية، ما يعتبر نوعاً من الانتقام لمقتل طياريها في سوريا.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن 6 قاذفات بعيدة المدى من نوع "تو-22ام3" انطلقت من قاعدة في أراضي الاتحاد الروسي صباح 12 تموز، وجهت ضربة مكثفة إلى منشآت لتنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة شرقي تدمر، وفي السخنة وآراك.

وتابع البيان إن "الغارات ادت لتدمير معسكر ميداني كبير للمسلحين و3 مخازن للأسلحة والذخائر، و3 دبابات و4 مصفحات و8 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة، إضافة إلى تصفية عدد كبير من المسلحين".

وبحسب البيان، فقد تم توجيه القاذفات الروسية إلى أهداف للتنظيم الإرهابي، بعد أن تم تحديدها في الأيام الأخيرة وتأكدت منها قنوات استخباراتية عدة.

وأكد البيان إن "جميع الطائرات عادت بسلام وهبطت في مطاراتها"، مشيرا إلى أن الجانب الروسي أبلغ التحالف الدولي بشكل مسبق بموعد توجيه ضربات ومسارات القاذفات الروسية البعيدة المدى.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في بيان لها، عن إسقاط إرهابيين لمروحية سورية يقودها طاقم روسي قرب تدمر، موضحة أن الطيارين الروسيين كانا يحلقان في الـ8 من تموز بمروحية "مي-25" سورية بكامل ذخيرتها.

يشار إلى أن روسيا كانت بدأت عملية عسكرية في سوريا منذ أيلول الماضي، واتخذت من قاعدة حميميم الجوية في ريف اللاذقية مقراً لها.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -