المنوعات

راغب علامة يدافع عن الحيوانات المهددة بالإنقراض

راغب علامة وطائر الهورنبيلس

31.05.2016 | 12:18

شارك النجم اللبناني راغب علامة في الحملة الدولية التي أطلقها برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي  لحماية الحياة البرية والحيوانات المهددة بالإنقراض.

وظهر علامة في البروشور الإعلاني للحملة والذي نشر على صفحة برنامج الأمم المتحدة للبيئة مع مجموعة أخرى من نجوم الفن والرياضة العالميين، حيث ظهرت صورة الفنان اللبناني برفقة صورة طائر "الهورنبيلس" المهدد بالإنقراض.

وقال علامة "أبذل قصارى جهدي لحماية طائر هورنبيلس، وربما لم تسمعوا من قبل عن هذه الطيور الضخمة، لكن الشئ المحزن أنه يتم صيد الآلاف من هذه الطيور بطرق غير مشروعة".

وأضاف "ويتم الحصول على خوذة هذه الطيور مقابل أسعار تقدر بقيم أعلى من العاج، وينتهي بها المطاف باستخدامها في الحلي والمجوهرات بدلا من البقاء حيث تنتمي" ومن ثم سأبذل قصارى جهدي وكل ما بوسعي للتأكد من حماية هذه الطيور".

وبحسب تقارير الأمم المتحدة فإن الفترة ما بين عامي 2010 و2012، تم قتل نحو 100,000 فيل من أجل الحصول على العاج في أفريقيا، ويقتل ثلاثة حيوانات من وحيد القرن يوميا، وقد انقرض بالفعل وحيد القرن الغربي، وقد انقرضت القردة العليا بالفعل محليا في عدد من الدول الأفريقية.

يذكر أن برنامج الأمم المتحدة  للبيئة (يونيب) منح الفنان راغب علامة في العام 2009 صفة سفير الأمم المتحدة لتغير المناخ والبيئة في المنطقة العربية وذلك لجماهيريته وشعبيته الواسعة.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

زوج كيم كاردشيان يعلن ترشحه للرئاسة الأمريكية

أعلن مغني الراب الأمريكي كاني ويست زوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات المقررة في 3 تشرين الثاني المقبل دون أن يقدم تفاصيل عن حملته الانتخابية.