الأخبار المحلية

وفاة 18 شخصا وإنقاذ 14 بينهم سوريون بعد غرق زورقهم في بحر ايجة قبالة سواحل تركيا

(صورة ارشيفية لمهاجرين في بحر ايجة)

19.12.2015 | 09:54

أفادت وسائل إعلام تركية، يوم السبت، بأن 18 شخصا توفوا بعد غرق مركبهم في بحر ايجة على الحدود التركية, في حين تمكن سلاح خفر السواحل التركي من إنقاذ 14 آخرين، بينهم سوريون.

وأوضحت الوسائل أن 18 شخصا توفوا ليل الجمعة السبت في بحر إيجه قبالة السواحل الغربية لتركيا بعد غرق مركبهم الذي كان متوجها إلى جزيرة كاليمنوس اليونانية, مضيفة أن خفر السواحل التركي تمكن من إنقاذ 14 آخرين هم سوريون وعراقيون وباكستانيون.

وكانت "اليونيسيف" لفتت في آخر إحصائيات لها أن "3563 لاجئًا، لقوا حتفهم، منذ مطلع العام الحالي، أثناء عبورهم البحر المتوسط، 589 منهم عبروا المياه الإقليمية بين اليونان وتركيا".

كما انتقدت منظمة العفو الدولية مؤخرا فشل أوروبا في وقف حوادث غرق يذهب ضحيتها المهاجرون في بحر ايجه، خلال محاولتهم الوصول إلى اليونان، في طريقهم إلى دول اللجوء المنشود في أوروبا الغربية.

وغرق الآلاف في البحر المتوسط لدى محاولتهم العبور إلى اليونان في وقت تشهد فيه أوروبا أزمة تدفق لاجئين غير مسبوقة، تضمنت مئات الآلاف من الأشخاص، قادمين من دول تشهد صراعات وأوضاع اقتصادية سيئة، في مقدمتها سوريا، ما دفع بلدانها إلى التأكيد على ضرورة إيجاد حل للأسباب التي أدت إلى هذا التدفق.

سيريانيوز