أخبار العالم

تنفيذا لخطة ترامب.. الولايات المتحدة تعيد طالبين للجوء فيها الى المكسيك

25.01.2019 | 17:20

تعتزم الولايات المتحدة يوم الجمعة اعادة اول مجموعة من المهاجرين الساعين للجوء اليها الى مدينة تيخوانا الحدودية مع المكسيك حتى يتم البت في طلباتهم في المحاكم الامريكية المختصة بالهجرة.

ونقلت قناة يورونيوز عن مذكرة لوزارة الأمن الداخلي جاء فيها إنه يمكن استثناء الأطفال المسافرين بمفردهم وبعض القادمين من "مجتمعات سكانية معرضة للخطر"، على أن يجري النظر في كل حالة على حدة".

واضافت الوزارة " بروتوكولات حماية المهاجر ستوفر عملية أكثر أمنا وتنظيما من شأنها إثناء الأفراد عن محاولة الدخول غير المشروع وعن تقديم طلبات لا تستند لمعلومات صحيحة من أجل البقاء في الولايات المتحدة، وستتيح تخصيص المزيد من الموارد لأفراد يستحقون اللجوء فعلا".

وكانت ادارة الرئيس دونالد ترامب اعلنت عن سياسة جديدة اطلق عليها (بروتوكولات حماية المهاجر) في 20 كانون الاول الماضي وتقضي بإعادة المهاجرين غير المكسيكيين الذين يعبرون الحدود الجنوبية للولايات المتحدة إلى المكسيك بينما تنظر المحاكم الأمريكية المختصة بالهجرة في طلباتهم.

يشار الى ان بيانات الحكومة الأمريكية اظهرت أن حوالي 93 ألف شخص سعوا للجوء عند الحدود الجنوبية، بزيادة 67 في المئة عن عام 2017.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.