علوم وتكنولوجيا

غوغل وآبل ومايكروسوفت تدعم الدخول دون كلمة مرور اعتباراً من هذا التاريخ

07.05.2022 | 16:18

أعلنت شركات "غوغل" و"آبل" و"مايكروسوفت" أنها ستدعم ‏تسجيل الدخول دون الاضطرار لاستخدام "كلمة مرور" على جميع منصات الأجهزة المحمولة وسطح ‏المكتب والمتصفح التي تتحكم فيها، بدءاً من العام المقبل 2023، وذلك تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي لكلمة المرور، الموافق 5 أيار من كل عام.

وذكر موقع "ذا فيرج" أن المصادقة بدون كلمة مرور ستصل إلى جميع منصات الأجهزة الرئيسية في المستقبل غير البعيد، وهي أنظمة تشغيل "أندرويد" و"آي أو إس" للأجهزة المحمولة ، ومتصفحات الإنترنت "غوغل كروم" و"إيدج" و"سافاري"، بالإضافة إلى بيئات سطح مكتب "ويندوز" و"ماك أو إس".

وسيكون البديل للدخول إلى كل تلك الأنظمة الأساسية هو معيار يسمى "فيدو"، الذي يستخدم مبادئ تشفير المفتاح العام، من أجل تمكين المصادقة بدون كلمة مرور، والمصادقة متعددة العوامل في مجموعة من السياقات.

وتتيح عملية تسجيل الدخول بدون كلمة مرور للمستخدمين اختيار هواتفهم كجهاز مصادقة رئيسي للتطبيقات ومواقع الويب والخدمات الرقمية الأخرى، كما أوضحت شركة "غوغل" في منشور لها.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

فنانة سورية تتهم زملائها بالوسط الفني بـ "التكبر"

انتقدت الفنانة السورية ميرنا شلفون بعض زملائها في الوسط الفني بسبب تجاهلهم الرد عليها بشكل لبق عبر خاصية الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي مبدية استيائها من ذلك وواصفة إياهم بالمتكبرين ويعيشون جنون الشهرة.