-

بالفيديو .. فورد تكشف عن روبوت يسير على قدمين لتسليم الطلبات إلى المنازل باستخدام سيارة ذاتية القيادة

23.05.2019 | 13:43

نشرت شركة فورد للسيارات، يوم الاربعاء، مقطعاً مصوراً على يوتيوب، يكشف عن روبوت مزود بساقين، وقادر على المشي، يستخدم لتوصيل الطلبات بمساعدة سيارة ذاتية القيادة تنتجها فورد.

ويظهر الفيديو روبوتاً يخرج من الجزء الخلفي لسيارة فورد، ويقوم بحمل طرد بريدي والسير بشكل شبيه بالإنسان، متجاوزاً بعض العراقيل، ليقوم بوضع الطرد على باب المنزل، وإرسال رسائل قصيرة لأصحابها أثناء وبعد التسليم.

وكتب "كين واشنطن" ، رئيس قسم التكنولوجيا في فورد، على مدونة خاصة بالشركة، أن الشركة تعمل على إنتاج سيارات ذاتية القيادة، يمكن استخدامها لنقل الاشخاص والبضائع في آن واحد معاً، وبإمكانيات تجعل عمليات التسليم "أكثر راحة وفعالية".

وأضاف أن الصعوبة الأكبر تكمن في مغادرة الأشخاص لمنازلهم لاستلام الطلبات، خصوصاً في المدن - حيث تضطر السيارات للوقوف على مسافة بعيدة -  لذلك يعمل الروبوت المسمى Digit على جعل "الأمر أكثر راحة".

ويتيح التصميم الفريد للروبوت Digit أيضاً إمكانية طيه بإحكام في الجزء الخلفي من المركبة ذاتية القيادة لتوفير المساحة، وبمجرد وصول المركبة إلى وجهتها، يخرج منها الروبوت الذي يقوم بحمل الطرد وتنفيذ الخطوة الأخيرة في عملية التسليم.

وبالإضافة إلى قدرته على اجتياز العقبات، وحمل طرود يصل وزنها حتى 18 كيلوغراماً،  يمكن للروبوت Digit استخدام موارد أجهزة أخرى متوفرة في المركبة مثل أجهزة الاستشعار والحواسيب المتطورة، وبطاريات الشحن، بحيث تبقى هذه الروبوتات خفيفة الوزن، وقادرة على الحركة بشكل أكثر مرونة.

وتتشارك المركبة ذاتية القيادة مع الروبوتات في إنشاء خريطة مفصلة للبيئة المحيطة، ويمكن للمركبات أن تقدم لاسلكياً جميع المعلومات التي يحتاجها الروبوت، بما في ذلك أفضل طريق إلى الباب الأمامي. ويمكن لها إرسال هذه المعلومات إلى "سحابة تخزين البيانات" وطلب المساعدة من أنظمة أخرى لتمكين Digit من التنقل بسهولة.

ومن المتوقع أن تشهد خدمات تسليم البضائع عن طريق الروبوتات والسيارات ذاتية القيادة، تطوراً كبيراً، نظراً لزيادة حجم التسوق الإلكتروني، والحاجة إلى اختصار الوقت وتوفير أجور النقل، حيث سلمت خدمة البريد الأمريكية الحكومية USPS وحدها أكثر من 6 مليارات طرد في عام 2018 ، وهو ضعف ما كان عليه قبل حوالي 10 سنوات.

شاهد الفيديو: 

زاهر هاشم - سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.