الأخبار المحلية

تعليق صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في دمشق وريفها لمدة 15 يوما بسبب كورونا

02.08.2020 | 15:04

اعلنت وزارة الأوقاف الاحد تعليق صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في مساجد محافظتي دمشق وريفها لمدة 15 يوما بسبب كورونا.

وقالت الوزارة في بيان لها انه تعلق صلاة الجمعة وصلوات الجماعة في مساجد محافظتي دمشق وريف دمشق لمدة 15 يوماً اعتباراً من يوم غد الإثنين ٣ آب ٢٠٢٠ م عملاً بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا".

 وياتي قرار الاوقاف بعد نحو اسبوع على تعليق الصلوات على الجنائز في مساجد محافظتي دمشق و ريف دمشق حتى إشعار آخر ، والاكتفاء بالصلاة على الجنائز  في المقابر في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار  فيروس كورونا.

وكانت وزارة الاوقاف اصدرت مؤخرا  قراراً يقضي بتعليق  صلاة عيد الاضحى وكافة الدروس الدينية في المساجد بمحافظتي دمشق وريف دمشق فقط نظرا لتوسع انتشار "كورونا"

يشار الى ان وزارة الاوقاف علقت منذ بدء تفشي الفيروس في آذار الماضي، صلاة وخطبة الجمعة وصلوات الجماعة في مساجد سوريا، بشكل مؤقت لضمان سلامة مرتادي المساجد ثم قامت بتخفيف اجراءتها وسمحت بالصلاة في الجوامع في 27 أيار الماضي.

سيريانيوز


TAG:

بعد انفجار بيروت المدمر...مؤتمر المانحين يتعهد بتقديم مساعدات بنحو 300 مليون دولار للبنان

تعهد مؤتمر المانحين الدوليين، الذي استضافته فرنسا، يوم الاحد، بتقديم الدعم للبنان بنحو 300 مليون دولار، وذلك عقب الانفجار المدمر الذي هز بيروت الأسبوع الماضي وخلف آلاف الضحايا وخسائر مادية هائلة.