المنوعات

سمكة تونا تباع في اليابان بسعر 1.8 مليون دولار

05.01.2020 | 23:07

بيعت سمكة تونة ذات الزعانف الزرقاء بسعر فلكي وصل الى (1.8 مليون دولار) خلال مزاد أجرته سوق "تويوسو" للأسماك بالعاصمة اليابانية طوكيو.   

وذكرت وكالة رويترز نقلا عن وسائل اعلام محلية أنه يبلغ وزن السمكة 276 كيلوغراماً، أي مايعادل 6500 دولار للكيلوغرام الواحد.   

وأفادت هذه الوسائل أن مشتري السمكة هو مالك سلسلة مطاعم شهيرة في اليابان ، وسبق له أن اشترى أغلى سمكة تونة ذات زعنفة زرقاء في التاريخ ببداية العام الماضي بسعر وصل الى 3 مليون دولار.

ويعد اليابانيون أكبر مستهلكي سمك التونة ذات الزعانف، وقد أدى ارتفاع الاستهلاك هناك وفي الخارج إلى الإفراط في صيد هذه الأنواع.

يذكر أن استهلاك سمك التونة ذات الزعانف الزرقاء، ارتفع بشكل كبيرا ما حدا بالخبراء الى التحذير من امكانية انقراض هذا النوع ، حيث انخفض هذا النوع في المحيط الهادئ بنسبة 96 في المئة عن مستويات ما قبل الصناعة.

سيريانيوز    

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.