الأخبار المحلية

تعرف على حالة الطرق العامة في بعض المحافظات نتيجة الأحوال الجوية السائدة

08.01.2020 | 18:29

اعلنت وزارة الداخلية، يوم الاربعاء، أن بعض الطرق في أرياف دمشق والقنيطرة واللاذقية غير سالكة  أو سالكة بصعوبة، جراء الأحوال الجوية السائدة في البلاد.

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها على الفيسبوك، ان جميع الطرق المؤدية لمنطقة النبك في ريف دمشق سالكة لكن الرؤية ضعيفة بسبب" الضباب الكثيف".

واشارت الداخلية الى ان جميع الطرق في منطقة الزبداني سالكة مع وجود تساقط للثلوج، بينما طريق خان الشيح في منطقة قطنا سالك بصعوبة بسبب تساقط الثلوج وطريق دربل عرنة غير سالك بسبب تراكم الثلوج.

وعن القنيطرة، بينت الداخلية ان كافة الطرق في المحافظة سالكة بصعوبة بسبب تساقط الثلوج عدا طريق حضر عين التينة غير سالك بسبب تراكم الثلوج.

أما في محافظة اللاذقية، فجميع الطرق سالكة عدا طريق أم الطيور الفرعي المؤدي إلى شاطئ البحر، بسبب انهيار في الجدار الاسمنتي الاستنادي والتربة أسفل الطريق مقابل شاليهات شاهين، كما أن طريق صلنفة محطة البث الغاب غير سالك بسبب تراكم الثلوج.

ونصحت إدارة المرور السائقين باستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث.

وتشهد عدة محافظات هطول أمطار غزيرة، مع تساقط ثلوج  على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر،وسط أجواء باردة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مترافق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.