أخبار العالم

ألمانيا تعلن استعدادها لاستقبال 500 لاجئ قاصر من مخيمات اليونان

09.04.2020 | 15:15

أبدت المانيا، يوم الاربعاء، استعدادها لاستضافة ما بين 350 و500 قاصر من المهاجرين المقيمين حالياَ في مخيمات بائسة بالجزر اليونانية.

وذكرت وسائل اعلام ان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، قال لشبكة "ان-تي في"، ان بلاده تنوي استضافة الأطفال اللاجئين في الأسابيع المقبلة، بعد ابلاغ السلطات اليونانية والمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بذلك.

واشار ماس الى ان المانيا ستتكفل بـ"50 طفلاَ لاجئاَ" في "مرحلة اولى".

واطلقت المفوضية الأوروبية في اذار الماضي، مبادرة لإجلاء 1600 قاصر، تقل أعمارهم عن 14 عاماً، أو يعانون من مرض خطير، من مخيمات جزر بحر إيجة.

وكان الاتحاد الأوروبي اعلن في اذار الماضي، انه يدرس  استقبال حوالي 1500 مهاجر قاصر، بعدما تقطعت بهم السبل حاليا في الجزر اليونانية.

ويقيم الاف المهاجرين بينهم سوريون في اليونان، غالبيتهم يقطنون في مخيمات، قدموا إليها من تركيا عبر البحر، في وقت تسلط منظمات انسانية الضوء على الظروف السيئة التي يعيشونها داخل المخيمات.

ويأتي ذلك في ظل التوتر الحاصل بين تركيا واليونان، على خلفية ازمة المهاجرين، حيث عبر المئات من المهاجرين من تركيا الى الجزيرة اليونانية بعد اعلان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عن فتح حدود بلاده للسماح للمهاجرين بالعبور إلى أوروبا، للتخلص من العبئ، ماحدا باليونان الى اللجوء للعنف لمنع عبور اللاجئين الى أراضيها.

سيريانيوز


TAG: