أخبار العالم

مئات القتلى والجرحى في زلزال عنيف ضرب جزيرة سومطرة الإندونيسية

07.12.2016 | 21:05

لقي حوالي 100 شخص مصرعهم, وأصيب المئات بجروح , يوم الأربعاء، جراء زلزال عنيف بقوة 6,5 درجة ضرب جزيرة سومطرة الإندونيسية.

ونقلت وكالة الانباء (رويترز) عن حكومة إقليم اتشيه قولها إن "عدد القتلى  جراء الزلزال العنيف بلغ 93 قتيلا في حين أصيب 500 آخرين".

بدوره, افاد المسؤول بالجيش تانتانغ سليمان, بحسب وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب)  ان الزلزال اسفر عن سقوط  97 قتيلاَ , لكن الحصيلة في تزايد".

وقالت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث إن رجال الإنقاذ ما زالوا يفتشون أنقاض عشرات المباني المنهارة بحثا عن ناجين.

وبحسب المعلومات الصادرة عن الوكالة الوطنية لإزالة آثار الكوارث الطبيعية في إندونيسيا، فقد أدى الزلزال، الذي أعقبته 10 هزات ارتدادية بقوة تبلغ حتي 6.5 درجة على مقياس ريختر، إلى هدم 125 منزلا، في حين ما زال هناك مئات من المواطنين يبقون تحت الأنقاض.

وضرب زلزال بقوة 6,5 درجات صباح الأربعاء إقليم آتشيه الإندونيسي من دون صدور تحذير من تسونامي، بحسب ما أعلن المعهد الأمريكي للمسح الجيولوجي.

وتعد هذه الحادثة هي الثانية  من نوعها في غضون 6 اشهر, حيث وقع زلزال في حزيران الماضي  بقوة 6,5 درجات ضرب غرب سومطرة , ما أدى إلى وقوع اصابات و تدمير عشرات المباني .

وتقع إندونيسيا على "حزام النار" في المحيط الهادئ، وهو سلسلة من البراكين المحاذية للمحيط، على امتداد خط التصدعات الزلزالية وحدود الصفائح التكتونية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.