الأخبار المحلية

الصحة تطلق منصة الكترونية لتسجيل أسماء الراغبين بتلقي لقاح "كورونا"

05.05.2021 | 22:12

أطلقت وزارة الصحة بشكل رسمي منصة الكترونية لاتاحة الفرصة امام الراغبين بتلقي اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" بتسجيل اسمائهم فيها.

واوضح وزير الصحة حسن محمد الغباش، في حوار خاص مع قناة السورية، انه يمكن للمواطنين البدء بالتسجيل على التطعيم ضد فيروس "كورونا" اعتباراً من الآن عبر المنصة.

واشار الى ان اللقاح مجاني بشكل كامل، واكد على ان الاولوية هي حماية الكوادر الطبية والصحية.

ووصلت مؤخراَ جرعات من لقاحات "كورونا" الى سوريا مقدمة من الصين، كما وصلت دفعة من اللقاحات عبر برنامج "كوفاكس" التابع لمنظمة "الصحة العالمية".

وبدأت وزارة الصحة مؤخراَ حملة التطعيم ضد الفيروس والتي استهدفت في مرحلتها الاولى الكوادر الصحية  التي تقف في الخطوط الأمامية لمعالجة مرضى الوباء، فضلا عن الكوادر العاملة بالمشافي، بعد وصول جرعات من لقاح "سبوتنيك V  " الروسي .

وارتفعت أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" ارتفاعا كبيرا خلال الفترة الاخيرة، حيث وصل عدد ضحايا الوباء بالمجمل الى 1617 حالة وفاة و 23051 اصابة.

سيريانيوز


TAG:

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.