علوم وتكنولوجيا

"سامسونغ" تكشف رسميا عن هاتفها "A9" في الصين

A9

24.12.2015 | 15:51

كشفت "سامسونغ" رسميا عن هاتفها "A9" في الصين، والذي يعمل بمعالج ثماني النواة "Snapdragon 652"، من "كوالكوم".

 

وبحسب موقع "أردرويد"، فإن الجهاز يدعم ذاكرة وصول عشوائية سعة 3 غيغابايت، إلى جانب ذاكرة تخزين داخلية مساحتها 32 غيغابايت، قابلة للتوسعة حتى 128 غيغابايت عبر كروت خارجية.

 

ويعمل الهاتف ينظام تشغيل "أندرويد 5.1"، ويحمل هيكل أبعاده 161.7*80.9*7.4 ميللي متر، ووزن 200 غرام، ويعمل بمعالج رسومي "Adreno 510"، من "كوالكوم"، ويحمل شاشة بتقنية "Super AMOLED"، قياس 6 إنش، دقة 1080 بيكسل.

 

ويقدم "A9"، بطارية سعة 4000 ميللي آمبير/ساعي، ويملك كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيسكل، تتيح تصوير فيديو دقة 1080بيكسل، إضافة إلى كاميرا أمامية دقة 8 ميغابيكسل، ويدعم منفذين لشريحة "SIM"، من نوع "nano SIM"، إضافة إلى حساس بصمة، ومن المتوقع أن يتوفر باللونين الأبيض والذهبي.

 

ويأتي الاعلان عن الهاتف رسمياً، بعد تجاوزه لاختبارات هيئة TENAA الصينية، والتي تمثل المرحلة الأخيرة المطلوبة قبل إطلاق الهاتف والإعلان عنه بشكلٍ رسميّ.

 

وكشفت تسريبات مؤخرا، عن مواصفات هاتف "A9"، من "سامسونغ"، الذي يحمل شاشة قياس 6 إنش، ويدعم بطارية سعة 4000 ميللي آمبير/ساعي، وهذا يثبت صدق التسريبات بعد الكشف رسميا عن الهاتف في الصين.

سيريانيوز

اقرأ أيضا:

"بلاك بيري" تحدد موعد إطلاق "Priv" في المنطقة العربية

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.