الأخبار المحلية

الخارجية الأمريكية: قدمنا لموسكو مقترحات لتعزيز وقف إطلاق النار في حلب

الولايات المتحدة الأمريكية

13.06.2016 | 22:46

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر, يوم الاثنين, أن الولايات المتحدة الأمريكية قدّمت مقترحات إلى روسيا لتعزيز نظام وقف إطلاق النار في منطقة حلب.

وقال تونر في مؤتمر صحفي في واشنطن  "لقد قدمنا ​​مقترحات إلى الجانب الروسي، والتي تهدف إلى تعزيز نظام وقف إطلاق النار في مناطق معينة في الشمال الغربي من مدينة حلب".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحث مع نظيره الأمريكي جون كيري في حديث هاتفي الاثنين الوضع في سوريا وإمكانية التعاون في مجال مكافحة الجماعات الإرهابية هناك.

وركز لافروف من جديد على ضرورة ابتعاد فصائل المعارضة السورية الموالية للولايات المتحدة، عن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي المرتبط "بالقاعدة" التي تقوم بهجمات تحت غطاء المعارضة " المعتدلة". وشدد الوزير الروسي كذلك على عدم جواز السماح بإمداد الإرهابيين عبر الحدود مع تركيا.

وتشهد مدينة حلب وريفها قصفاً واشتباكات، توقع ضحايا بشكل شبه يومي، حيث يقول الاعلام الرسمي بأنه يتم استهداف مسلحي "جبهة النصرة" و"داعش" غير المشمولين باتفاق الهدنة، في وقت تتهم فيه المعارضة، النظام وروسيا بقصف مناطق مدنية.

ويزداد الوضع الميداني والعسكري في مناطق بمحافظة حلب وريفها تعقيدا بعدما باتت مقسمة بين الجيش النظامي والفصائل الإسلامية والمقاتلة إلى جانب الأكراد وتنظيم "الدولة الإسلامية.

 كما تشهد مناطق عدة في سوريا تصعيداً للعمليات العسكرية، في وقت تمر فيه الهدنة الشاملة في البلاد, والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, "انهياراً وشكيا" في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".