المنوعات

وكالة الفضاء الأوروبية : شهر حزيران الأشد حرارة في تاريخ الأرض

03.07.2019 | 23:53

أعلنت وكالة الفضاء التابعة للاتحاد الأوروبي أن شهر حزيران الفائت كان أشد الشهور حرارة على الإطلاق على كوكب الأرض.

ونقلت وسائل اعلام عن الوكالة أن متوسط درجات الحرارة المسجلة خلال الشهر الماضي ارتفع بمقدار 1و0 درجة مئوية مقارنة بالرقم القياسي المسجل حتى الآن والذي تم رصده في حزيران 2016

وشهدت أوروبا موجة حر غير مسبوقة خلال الأسابيع الماضي ، اذ سجلت فرنسا أعلى درجة حرارة في تاريخها وصلت الى 45،9 درجة مئوية ، كما تأثرت عدة دول أوروبية  من بينها ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا، حيث ارتفعت درجات الحرارة بحوالي 10 درجات مقارنة بمتوسط الأرقام المسجلة لهذه الفترة من العام.

ويعزو خبراء في الطقس الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة الى التغيرات المناخية ، حيث أوضح باحثون أن "التغيرات المناخية التي تسبب فيها البشر لها يد في موجات الحر التي تعرضت لها فرنسا بالتحديد، بمقدار خمس مرات على الأقل".

وتسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة بفرنسا بوقوع حالات وفاة، حيث لقي عامل بناء مصرعه إثر وعكة صحية بسبب الحرارة، كما توفي 3 أشخاص مصرعهم على شاطئ لوهافر بعد محاولتهم السباحة في الماء.

كما تسببت موجة الحر باندلاع حرائق غابات في اسبانيا، خاصة في كاتالونيا حيث اجتاح حريق 6500 هكتار قبل أن ينجح رجل الإطفاء في لجمه، كما طالت حرائق قرب مدينة توليدو و مدينة الموركس واقتربت نحو إقليم مدريد.

سيريانيوز   

RELATED NEWS
    -

رئيس أكبر بنك في ألمانيا يقترض من سائقه الخاص

أقر كريستيان سيفينج الرئيس التنفيذي لمجموعة "دويتشه بنك"، أكبر مجموعة مصرفية في ألمانيا بأنه اضطر إلى الاقتراض من سائقه الخاص مبلغا ماليا لفترة قصيرة بعد اكتشافه أنه لا يملك السيولة الكافية لقضاء بعض الأمور العاجلة.

أمل عرفة تدافع عن نسرين طافش ... والأخيرة ترد عليها

دافعت الفنانة السورية أمل عرفة عن زميلتها نسرين طافش بعد الهجوم الذي تعرضت له الأخيرة من عدد من الشخصيات الفنية على غرار أيمن رضا وديمة الجندي ، معتبرة أن طافش أنقى من " كتير ناس ما بيقوموا عن سجادة الصلاة"

البيان الختامي لقمة أنقرة..الحل السياسي للأزمة السورية والحفاظ على سيادة سوريا

أكد البيان الختامي للقمة الثلاثية حول سوريا والتي جمعت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، على حل الأزمة السورية بطرق سلمية و الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها.