علوم وتكنولوجيا

هواتف "أيفون" المستقبلية تنبه مستخدميها لروائح جسدهم الكريهة

14.04.2019 | 17:26

كشف موقع mirror البريطاني أن الجيل المقبل من هواتف أيفون من "أبل" يمكنه تنبيه المستخدم اذا كان لديه رائحة جسد أو فم قوية وكريهة، وفقاً لبراءة اختراع تقدمت بها الشركة حديثاً.

وجاء في تقرير نشره الموقع، ان "آبل" تقدمت ببراءة اختراع حديثة، تتضمن نظامًا يسمح لأجهزة الاستشعار فى هواتف أيفون، بالتعرف على المواد الكيميائية الموجودة فى الهواء، واكتشاف ما إذا كانت رائحتها نفاذة أم لا.

ورصد موقع Cult of Mac، براءة الاختراع التي من المتوقع استخدام نظامها بشكل أساسى للكشف عن الغازات الخطرة مثل أول أكسيد الكربون.

وذكر التقرير، ان هاتف الاتصال المحمول- وفق براءة الاختراع – سيتضمن جهاز استشعار واحدًا أو أكثر، وزوجًا من الأقطاب الكهربائية المرتبطة بكل مستشعر، ودائرة معالجة تم تكوينها لتطبيق جهد تزويد متحيز على زوج الأقطاب الكهربائية ومعالجة إشارات الإخراج من المستشعرات، فكل مستشعر هو مستشعر سائل أيونى يتم ضبطه لاستشعار الرائحة المرتبطة بنوع كيميائي.

وتشتمل دائرة المعالجة أيضًا على محرك ذكاء اصطناعى لتعزيز قدرات التعرف على الرائحة فى الجهاز.

وتشير حقيقة أن براءة الاختراع تقوم على ميزة "التعرف على الرائحة" إلى أن طريقة اكتشاف الغاز هذه قد تنبهك أيضًا إلى الروائح الكريهة، الا انه ليس هناك ما يضمن أن "أبل" ستنفذ فعليًا التكنولوجيا فى أي أجهزة.

سيريانيوز


TAG:

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.