علوم وتكنولوجيا

هواتف "أيفون" المستقبلية تنبه مستخدميها لروائح جسدهم الكريهة

14.04.2019 | 17:26

كشف موقع mirror البريطاني أن الجيل المقبل من هواتف أيفون من "أبل" يمكنه تنبيه المستخدم اذا كان لديه رائحة جسد أو فم قوية وكريهة، وفقاً لبراءة اختراع تقدمت بها الشركة حديثاً.

وجاء في تقرير نشره الموقع، ان "آبل" تقدمت ببراءة اختراع حديثة، تتضمن نظامًا يسمح لأجهزة الاستشعار فى هواتف أيفون، بالتعرف على المواد الكيميائية الموجودة فى الهواء، واكتشاف ما إذا كانت رائحتها نفاذة أم لا.

ورصد موقع Cult of Mac، براءة الاختراع التي من المتوقع استخدام نظامها بشكل أساسى للكشف عن الغازات الخطرة مثل أول أكسيد الكربون.

وذكر التقرير، ان هاتف الاتصال المحمول- وفق براءة الاختراع – سيتضمن جهاز استشعار واحدًا أو أكثر، وزوجًا من الأقطاب الكهربائية المرتبطة بكل مستشعر، ودائرة معالجة تم تكوينها لتطبيق جهد تزويد متحيز على زوج الأقطاب الكهربائية ومعالجة إشارات الإخراج من المستشعرات، فكل مستشعر هو مستشعر سائل أيونى يتم ضبطه لاستشعار الرائحة المرتبطة بنوع كيميائي.

وتشتمل دائرة المعالجة أيضًا على محرك ذكاء اصطناعى لتعزيز قدرات التعرف على الرائحة فى الجهاز.

وتشير حقيقة أن براءة الاختراع تقوم على ميزة "التعرف على الرائحة" إلى أن طريقة اكتشاف الغاز هذه قد تنبهك أيضًا إلى الروائح الكريهة، الا انه ليس هناك ما يضمن أن "أبل" ستنفذ فعليًا التكنولوجيا فى أي أجهزة.

سيريانيوز


TAG:

الاسد يستقبل لافرينتيف ويطلع منه على جدول اعمال قمة زعماء الدول الضامنة لاستانا الاثنين

استقبل الرئيس بشار الاسد الاحد الكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي حيث وضعه الاخير في صورة جدول أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة المزمع عقده يوم غد الاثنين في إطار مسار أستانا.

خميس: سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الاجنبي استنزفت جزءا ليس بالقليل منه

قال رئيس مجلس الوزراء عماد خميس الاحد ان الحكومة اعتمدت سياسة وقف سياسة التدخل المباشر في سوق القطع الأجنبي منذ منتصف عام 2016 لافتا الى سياسة التدخل سابقا ساهمت باستنزاف جزء ليس بالقليل من احتياطيات المركزي.

الخارجية: ممارسات قسد بحق السوريين تهدف لفرض واقع جديد يخدم مخططات امريكا واسرائيل

قالت وزارة الخارجية يوم الاحد ان ممارسات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بحق السوريين في تهدف الى فرض واقع جديد يخدم المخططات الأمريكية والإسرائيلية بالمنطقة ويطيل أمد الحرب الإرهابية على سورية.