المنوعات

طرد بريطانيتان من طائرة لوصفهما مسلمين بـ "الارهابيين"

14.07.2019 | 23:00

طردت سيدتان بريطانيتان من طائرة تابعة لشركة "توماس كوك" بسبب وصفهما رجالاً مسلمين يرتدون ملابس بيضاء بأنهم "إرهابيون" .

وتسببت السيدتان بحسب مانقلت وسائل اعلام عن صحيفة "الغارديان" البريطانية بتعطيل رحلة الطيران المتوجهة من مدينة دالامان التركية إلى مطار غاتويك لندن لمدة 70 دقيقة يوم الجمعة الماضي، بسبب صياحهما وتوجيههما إهانات عنصرية.

وقامت السيدتان بمهاجمة 3 رجال مسلمين يرتدون ملابس بيضاء بوصفهما "بالإرهابيين"، وقالتا إنهم يشكلون تهديداً على سلامة الطائرة المتجهة.

ولم تكتف السيدتان بذلك بل هاجمتا الركاب الذين حاولوا التدخل لتهدئة والتوصل إلى حل حتى تقلع الطائرة وأخبرتا مضيفات الطائرة أن الـ3 رجال المسلمين "مثيرون للاشمئزاز ولا يجب أن يسمح لهم بالطيران معهم في الرحلة نفسها".

ونقل موقع ميرور عن أحد شهود العيان قوله "إحدى السيدتين كانت واقفة في مقدمة الطائرة وهي تصيح بالإساءات، واستمرت في قولها إنها لا تريد الطيران معهم ورفضت ترك الطائرة تقلع وهم على متن الطائرة".

بدوره قال المتحدث باسم شركة الطيران "إنه تم نقل اثنتين من الركاب على متن الطائرة MT105 من دالامان إلى لندن من الطائرة بعد أن قامتا بسلوك هجومي على متن الطائرة".

وأضاف: "تعد سلامة عملائنا وطاقمنا دائماً من أولوياتنا الأولى ولا نقبل هذا النوع من السلوك على طائراتنا ونحن نأسف لعملائنا على التأخير".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

رئيس أكبر بنك في ألمانيا يقترض من سائقه الخاص

أقر كريستيان سيفينج الرئيس التنفيذي لمجموعة "دويتشه بنك"، أكبر مجموعة مصرفية في ألمانيا بأنه اضطر إلى الاقتراض من سائقه الخاص مبلغا ماليا لفترة قصيرة بعد اكتشافه أنه لا يملك السيولة الكافية لقضاء بعض الأمور العاجلة.

أمل عرفة تدافع عن نسرين طافش ... والأخيرة ترد عليها

دافعت الفنانة السورية أمل عرفة عن زميلتها نسرين طافش بعد الهجوم الذي تعرضت له الأخيرة من عدد من الشخصيات الفنية على غرار أيمن رضا وديمة الجندي ، معتبرة أن طافش أنقى من " كتير ناس ما بيقوموا عن سجادة الصلاة"

البيان الختامي لقمة أنقرة..الحل السياسي للأزمة السورية والحفاظ على سيادة سوريا

أكد البيان الختامي للقمة الثلاثية حول سوريا والتي جمعت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، على حل الأزمة السورية بطرق سلمية و الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها.