المنوعات

طرد بريطانيتان من طائرة لوصفهما مسلمين بـ "الارهابيين"

14.07.2019 | 23:00

طردت سيدتان بريطانيتان من طائرة تابعة لشركة "توماس كوك" بسبب وصفهما رجالاً مسلمين يرتدون ملابس بيضاء بأنهم "إرهابيون" .

وتسببت السيدتان بحسب مانقلت وسائل اعلام عن صحيفة "الغارديان" البريطانية بتعطيل رحلة الطيران المتوجهة من مدينة دالامان التركية إلى مطار غاتويك لندن لمدة 70 دقيقة يوم الجمعة الماضي، بسبب صياحهما وتوجيههما إهانات عنصرية.

وقامت السيدتان بمهاجمة 3 رجال مسلمين يرتدون ملابس بيضاء بوصفهما "بالإرهابيين"، وقالتا إنهم يشكلون تهديداً على سلامة الطائرة المتجهة.

ولم تكتف السيدتان بذلك بل هاجمتا الركاب الذين حاولوا التدخل لتهدئة والتوصل إلى حل حتى تقلع الطائرة وأخبرتا مضيفات الطائرة أن الـ3 رجال المسلمين "مثيرون للاشمئزاز ولا يجب أن يسمح لهم بالطيران معهم في الرحلة نفسها".

ونقل موقع ميرور عن أحد شهود العيان قوله "إحدى السيدتين كانت واقفة في مقدمة الطائرة وهي تصيح بالإساءات، واستمرت في قولها إنها لا تريد الطيران معهم ورفضت ترك الطائرة تقلع وهم على متن الطائرة".

بدوره قال المتحدث باسم شركة الطيران "إنه تم نقل اثنتين من الركاب على متن الطائرة MT105 من دالامان إلى لندن من الطائرة بعد أن قامتا بسلوك هجومي على متن الطائرة".

وأضاف: "تعد سلامة عملائنا وطاقمنا دائماً من أولوياتنا الأولى ولا نقبل هذا النوع من السلوك على طائراتنا ونحن نأسف لعملائنا على التأخير".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.