أخبار العالم

وزير الخارجية العراقي: نعمل على خلق فرصة مناسبة التفاهمات بين طهران والرياض

06.02.2022 | 23:05

قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين إن بلاده ستعمل بكل جُهُدها وتستثمر جميع علاقاتها من أجل خلق فرصة مُناسبة للتفاهمات بين طهران والرياض".

 

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، في بيان لها، أن وزير الخارجية فؤاد حسين، قد بحث مع نظيره السعوديّ الأمير فيصل بن فرحان "أسباب تأخر عقد الجولة الخامسة من المباحثات السعوديّة-الإيرانيّة وتم تبادل وجهات النظر بهذا الخصوص".

واضاف البيان، إن "وزير الخارجية فؤاد حسين أكد على أنَّ الحكومة العراقيَّة ستعمل بكل جُهُدها وتستثمر جميع علاقاتها من أجل خلق فرصة مُناسبة للتفاهمات بين طهران والرياض".

 

وأردف البيان أن "الجانبين ناقشا العلاقات الثنائيَّة والتعاون والتنسيق المُشترَك في مجال دعم مرشحي الجانبين في المنظمات الدوليَّة".

 

وبحث الطرفان حسب البيان "الوضع المتوتر في الخليج وضرورة إيجاد سُبُل لإبعاد الخطر عن المنطقة وخلق حالة استقرار وأمان".

 

وأكد حسين "استعداد الحكومة العراقيَّة أنَّ تلعب دوراً محورياً في هذا المجال".

 

وأكّد الوزيران على ضرورة استمرار التواصل خلال هذه الفترة الحساسة من تأريخ المنطقة".

 

وكان الرئيس الإيراني، ابراهيم رئيسي، اكد السبت، على استعداد بلاده لمواصلة المحادثات مع السعودية، لحين الوصول إلى نتيجة.

 

يشار إلى أن العلاقات السعودية الإيرانية شهدت في السنوات الأخيرة تدهورا كبيرا على خلفية اعدام الرياض رجل دين شيعي واقتحام السفارة السعودية في طهران وخلافات بشأن عدد من الملفات الإقليمية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.