أخبار العالم

دبي توفر للسائحين من غير المسلمين رخصة مجانية لشراء الكحول لمدة 30 يوما

13.07.2019 | 16:56

اعلنت امارة دبي عن عزمها توفير رخصة مجانية للسياح من غير المسلمين لشراء الكحول لمدة 30 يوماً.

وقالت قناة يورونيوز إن "الإمارة توفر الرخصة مجانا وتتيح لحاملها شراء الكحول لمدة 30 يوماً دون الوقوع تحت وطأة أي مخالفة لتجاوز القانون"، مضيفة أن "هذه الخدمة الجديدة تقدمها مجموعة البحرية والتجارة الدولية التي تملك حق بيع الكحول في دبي وهي ذراع التسويق والمبيعات التابع لمجموعة الإمارات".

ويمكن لاي شخص زيارة أي متجر من المتاجر الـ17 التابعة للمجموعة، مع جواز السفر، لتعبئة وتوقيع طلب يؤكد أن الشاري سائح، حيث يتم الاحتفاظ بصورة عن جواز السفر وختم الدخول إلى الدولة.

وتتبع دبي قواعد صارمة تتعلق باستهلاك الكحول في البلاد، حيث لا يجب أن تستهلك المشروبات الكحولية في الأماكن العامة، ويجب عدم الجمع بين الشرب والقيادة، كما تمنع مظاهر الثمالة في العلن، ويجب إخفاء المشروبات الكحولية في الأماكن العامة كذلك.

يشار الى ان دبي تسمح للمقيمين من غير المسلمين ممن تتجاوز أعمارهم 21 عاماً، بالحصول على رخصة صالحة لعامين لشراء المشروبات الكحولية وتخزينها في المنزل.

سيريانيوز


TAG:

النظامي يفتح "ممر انساني" لخروج المواطنين من مناطق مقاتلي المعارضة بريفي حماه وادلب

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الخميس، ان الجيش النظامي فتح "ممر انساني امن"، في منطقة صوران بريف حماه الشمالي، لخروج المواطنين الراغبين من مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في ريفي حماة الشمالي وادلب الجنوبي.