أخبار العالم

دبي توفر للسائحين من غير المسلمين رخصة مجانية لشراء الكحول لمدة 30 يوما

13.07.2019 | 16:56

اعلنت امارة دبي عن عزمها توفير رخصة مجانية للسياح من غير المسلمين لشراء الكحول لمدة 30 يوماً.

وقالت قناة يورونيوز إن "الإمارة توفر الرخصة مجانا وتتيح لحاملها شراء الكحول لمدة 30 يوماً دون الوقوع تحت وطأة أي مخالفة لتجاوز القانون"، مضيفة أن "هذه الخدمة الجديدة تقدمها مجموعة البحرية والتجارة الدولية التي تملك حق بيع الكحول في دبي وهي ذراع التسويق والمبيعات التابع لمجموعة الإمارات".

ويمكن لاي شخص زيارة أي متجر من المتاجر الـ17 التابعة للمجموعة، مع جواز السفر، لتعبئة وتوقيع طلب يؤكد أن الشاري سائح، حيث يتم الاحتفاظ بصورة عن جواز السفر وختم الدخول إلى الدولة.

وتتبع دبي قواعد صارمة تتعلق باستهلاك الكحول في البلاد، حيث لا يجب أن تستهلك المشروبات الكحولية في الأماكن العامة، ويجب عدم الجمع بين الشرب والقيادة، كما تمنع مظاهر الثمالة في العلن، ويجب إخفاء المشروبات الكحولية في الأماكن العامة كذلك.

يشار الى ان دبي تسمح للمقيمين من غير المسلمين ممن تتجاوز أعمارهم 21 عاماً، بالحصول على رخصة صالحة لعامين لشراء المشروبات الكحولية وتخزينها في المنزل.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.