أخبار الرياضة

منتخب سورية يواصل تراجعه في تصنيف الفيفا

14.06.2019 | 20:06

تراجع المنتخب السوري لكرة القدم مركزين في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الجمعة ليحتل المركز ال85 عالميا والـ 11 آسيويا. 

وكان المنتخب السوري خسر آخر مباراتين وديتين له أمام ايران 5-0 وأوزبكستان 2-0 ، ليستمر في تراجعه على سلم التصنيف الدولي بعدما وصل الى المركز 74 قبل نحو عام في أفضل ترتيب له في تاريخه.

وعلى ضوء هذا الترتيب فسيحل المنتخب السوري في المستوى الثاني خلال عملية سحب قرعة تصفيات مونديال قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023 والتي ستجري في 17 من تموز المقبل.

وعالميا واصل المنتخب البلجيكي تربعه على صدارة المنتخبات العالمية موسعا الفارق مع المنتخب الفرنسي بطل العالم الثاني ، فيما حلت البرازيل ثالثة ، وانكلترا رابعة.

وقفزت البرتغال المتوجة بلقب دوري الأمم الأوروبية مرتبتين لتحتل المركز الخامس، وارتقت إسبانيا إلى المركز السابع ، وألمانيا إلى الحادي عشر، وإيطاليا إلى الرابع عشر.

وعلى  الصعيد الآسيوي واصلت ايران صدارتها للمنتخبات الآسيوية بعدما حلت في المركز العشرين عالميا ، فيما تلتها اليابان في المركز ال 28 عالميا ، وكورية الجنوبية في المركز ال37 عالميا.

أما على المستوى العربي فقد تصدر المنتخب التونسي المنتخبات العربية في المركز ال 25 عالميا والمنتخب المغربي في المركز 47 ، وتأتي مصر في المركز الثالث عربيا والـ 58 عالميا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

أسماء الأسد تستقبل مجموعة من أهالي السويداء أطلقوا مبادرة تتعلق بضحايا هجوم داعش

استقبلت السيدة أسماء الأسد الثلاثاء مجموعة من أهالي محافظة السويداء أطلقوا مبادرة ذاتية سددوا خلالها كل مستحقات القروض التي أخذها بعض المشاركين معهم ببرنامج مشروعي ممن قضوا في هجوم تنظيم داعش على بعض قرى المحافظة في تموز الماضي.

واشنطن تطلق خطة اقتصادية لتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين بتكلفة 50 مليار دولار

أطلقت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء في مؤتمر المنامة في البحرين خطة اقتصادية تبلغ تكلفتها 50 مليار دولار لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فيما يرفض الفلسطينيون هذه الخطة.

60 ألف دولار ثمن الغالون من "الدم الأزرق "

يبلغ ثمن الغالون من ”الدم الأزرق“ المستخرج من دماء سمكة ”سلطعون حذوة الحصان“ المهدد بالانقراض 60 ألف دولار بحسب مانقلت وسائل اعلام عن موقع "بلومبيرغ " الأمريكي.

اليسا لميريام فارس : مصر خط أحمر

عبرت الفنانة اللبنانية أليسا عن رأيها بمواطنتها مريام فارس على خلفية الأزمة التي تواجهها الأخيرة بسبب تصريحاتها حول مصر والتي وصفت بالمسيئة.

تعميم من العدل يطالب بإجراءات تضمن "كرامة" المدرسين في حال رفع شكاوي ضدهم

أصدرت وزارة العدل تعميماَ طالبت فيه المحامين وقضاة النيابة العامة بإجراءات في حال تقديم شكاوى وادعاءات شخصية بحق المعلمين، تضمن احترام المدرس، وذلك عقب كثرة "الشكاوي الكيدية" المرفوعة ضدهم والناجمة عن عملهم الوظيفي، والتي كانت تتطلب استدعائهم بطريقة تنال من كرامتهم..