المنوعات

بوب ديلان يواجه تهمة الاعتداء الجنسي على قاصر قبل 56 عاماً

17.08.2021 | 18:47

يواجه المغني الأمريكي الشهير بوب ديلان تهمة الاعتداء على إمرأة جنسياً في عام 1965 عندما كان عمرها 12 عاماً في نيويورك.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فإن المرأة تقدمت بدعوى قضائية ضد ديلان تزعم فيها أن نجم الروك "استغل وضعه الموسيقي لتقديم المشروبات الكحولية والمخدرات لها ثم باشر الاعتداء عليها جنسيا عدة مرات"مستعينا بتهديدات أطلقها ضدها باستخدام العنف الجسدي.

 ويواجه المغني البالغ من العمر 80 عاما والحائز على جائزة نوبل تهم بالاعتداء، والضرب، وفرض ضغوط عاطفية.

من جانبه نفى متحدث باسم ديلان لبي بي سي صحة الادعاء قائلا إن "هذا الادعاء الذي عمره 56 عاما غير صحيح وسيُدافع عن ديلان بقوة".

وفي ذات السياق قالت المتهمة(68 عاما) إن المغني تسبب لها في "أضرار نفسية وصدمة عاطفية شديدة"، وتسعى للحصول على تعويضات لم تحددها ومحاكمة أمام هيئة محلفين.

 وزعمت المرأة أنها عانت "ضغوطا عقلية شديدة، وإذلالا، وإحراجا فضلا عن خسائر اقتصادية ".

يشار أن ديلان - واسمه الأصلي روبرت ألن زيمرمان- حقق مبيعات فاقت أكثر من 125 مليون ألبوم في مختلف بلدان العالم خلال مسيرته المهنية التي امتدت على مدى ستة عقود.

وحاز ديلان على جائزة غرامي وجائزة الأوسكار بجائزة نوبل في الأدب، كما منحه الرئيس باراك أوباما آنذاك الميدالية الرئاسية للحرية في عام 2012 .

ومن أشهر أغاني ديلان أغنية بلوين إن ذي ويند (في مهب الريح) و تايمز ذاي أر أ-تشانجين (الأوقات تتغير).

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.