أخبار الرياضة

الحكومة الاسبانية تسمح للرياضيين المحترفين ولاعبي الدوري المحلي باستئناف التمارين الفردية

كرة القدم

29.04.2020 | 09:22

أعلنت الحكومة الاسبانية الثلاثاء أنها ستسمح للرياضيين المحترفين، بمن فيهم لاعبي الدوري المحلي لكرة القدم، استئناف التمارين الفردية بدءا من الرابع من أيار المقبل.

وتم تعليق مباريات "الليغا" منذ 12 آذار الفائت على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

واعتبر رئيس الوزراء بيدرو سانشيز ان هذا القرار هو الخطوة الاولى ضمن إطار تخفيف إجراءات الاغلاق التام المفروض في البلاد، والتي ستحدث على أربع مراحل على امتداد شهرين.

وقال سانشيز "المرحلة الاولى، او المرحلة الصفر، هي التحضير للمرحلة الانتقالية او مرحلة تخفيف الاجراءات التي نحن فيها الآن".

وتابع "في أفضل السيناريوهات، ستتطلب هذه المرحلة من تخفيف الاجراءات ما لا يقل عن ستة أشهر، فيما نأمل الا تتجاوز الثمانية أشهر في كل اسبانيا".

لذا فإن معاودة التمارين بصورة كاملة وجماعية ستكون في مراحل مقبلة.

وسيتيح هذا القرار الى الأندية استئناف التمارين الفردية بين اللاعبين، وهو بروتوكول اتفق عليه الاتحاد الاسباني لكرة القدم مع رابطة الدوري في مطلع شهر نيسان الجاري.

وأفادت تقارير محلية أن على اللاعبين أن يخضعوا لفحص فيروس "كوفيد-19" قبل العودة الى التمارين.

كما سيطلب منهم الوصول الى التدريبات مرتدين ثيابهم في المنزل، بما فيها الكمامات والقفازات، حيث سيسمح بتواجد ستة لاعبين كحد اقصى على ارض الملعب في الوقت عينه.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.