الاخبار السياسية

صحيفة: المانيا تستأنف التعاون الاستخباراتي مع سوريا وتتجه لافتتاح مقر اتصالات "دائم" بدمشق

18.12.2015 | 14:05

قالت صحيفة بيلد الألمانية يوم الجمعة ان جهاز الاستخبارات الألماني "BND" استأنف تعاونه مع الاستخبارات السورية في وقت ترغب فيه برلين بفتح مقر اتصالات دائم لها في دمشق في أقرب وقت.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة لم تسمها قولها ان "عملاء جهاز الاستخبارات الخارجية الألماني يسافرون بشكل منتظم إلى دمشق حيث يجتمعون بنظرائهم السوريين", مشيرة الى ان الاستخبارات الالمانية والسورية تتبادلان المعلومات بهدف "مواجهة الإرهاب"، وأيضا لاستئناف عمل قنوات الاتصال مع السلطات في دمشق توخيا للطوارئ في حالة إسقاط مقاتلة ألمانية أو إطلاق النار عليها فوق سوريا.
واضافت الصحيفة ان "برلين ترغب بفتح مقر اتصالات دائم لها في دمشق في أقرب وقت، وهو الأمر الذي تجري استعدادات بشأنه، ومن الممكن أن يستخدم لهذا الغرض مبنى السفارة الألمانية السابق والمغلق حاليا"، مشيرة الى أنها "ستبت في هذا الأمر في كانون الثاني المقبل".
ووصف مسؤولون ألمان، بحسب الصحيفة، هذا التعاون بـ "الحساس" من وجهة النظر السياسية وذلك لاتهام الاستخبارات السورية بالمسؤولية عن جرائم الحرب المرتكبة في سوريا منذ 5 سنوات.
ووافق البرلمان الألماني مؤخرا على مشاركة ألمانيا في الحملة العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا، قبل ات ترسل برلين طائرة استطلاع من طراز تورنيدو، وفرقاطة بحرية، بالإضافة 1200 جندي لدعم عمليات التحالف ضد "داعش" لتعتبر هذه المهمة الأكبر التي يقوم بها الجيش الألماني خارج بلاده، منذ الحرب العالمية الثانية التي انتهت بهزيمة المانيا.
 
سيريانيوز
 
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.