الاخبار السياسية

ترامب يلتقي ولي ولي العهد السعودي.. والأزمة السورية على أجندة المباحثات

14.03.2017 | 22:35

بحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، مع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في البيت الأبيض جهود إنهاء الحرب في سوريا.

وقالت وكالة "رويترز" ان ترامب اجتمع للمرة الأولى من توليه رئاسة الولايات المتحدة، مع الأمير محمد، الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع، في المكتب البيضاوي.

وتناولت المحادثات، على الأرجح الفرص الاستثمارية في المملكة وجهود إنهاء الحرب في سوريا، وفقاً للوكالة.

وكان محمد بن سلمان قد بدأ زيارته إلى واشنطن يوم الاثنين، حيث جاء في  بيان للديوان الملكي أن ولي ولي العهد سيبحث مع ترامب والمسؤولين الأمريكيين الآخرين "تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك" .

يشار إلى أن السعودية جزء من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد "داعش" في سوريا والعراق منذ 2014، فضلاً عن رغبة ترامب بالحصول على تمويل خليجي لمبادرته التي تقضي بإقامة مناطق آمنة في سوريا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.