الاخبار السياسية

"مجموعة حميميم" تتهم دي ميستورا بـ"التحيز" ضدها

05.03.2017 | 20:00

اتهمت "مجموعة حميميم" للمعارضة الداخلية، يوم الأحد، الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى سوريا بـ"التحيز" ضد المعارضة الداخلية.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن ممثلة مجموعة حميميم ميس كريدي قولها، "منذ البداية لم يتسم سلوك الأمم المتحدة بالحياد وعدم التحيز فيما يتعلق بالتعامل معنا ومع المعارضة الوطنية. لم يكن الحياد من شيمة الأمم المتحدة ولا ممثلها دي ميستورا".

وجاء تصريح كريدي على خلفية انتهاء جولة جديدة من المفاوضات السورية المشتركة في جنيف، بدون مشاركة "مجموعة حميميم" المعارضة حيث لم توجه لها دعوة من جانب الجهة المنظمة للفعالية.

ونوهت كريدي بأن "مجموعة حميميم" تفضل العمل مع موفد خاص للأمم المتحدة يتصف بالحياد وعدم التحيز.

واعتبرت كريدي أن النقطة الرئيسية في تسوية الأزمة السورية يجب أن تكون الحوار الداخلي في البلاد، ولكن السلطات لا تنحو حتى الآن تجاه الاتصال مع المعارضة الوطنية.

ورأت كريدي أن الولايات المتحدة تعيق الحوار السياسي في جنيف وتعيق جهود روسيا في مجال التسوية السورية.

وكانت جولة من المفاوضات السورية في جنيف برعاية الموفد الأممي ستافان دي ميستورا، استمرت تسعة أيام اختتمت أعمالها في 3 آذار الحالي، وشارك فيها وفداً ممثلاً عن النظام، و3 وفود عن منصات "موسكو" و"الرياض" و"القاهرة" للمعارضة السورية.

ومن المقرر أن تستأنف جولة جنيف في 20 من الشهر الجاري, حيث اشار دي ميستورا الى ان وجود أجندة واضحة تستند على 4 سلات بما فيها الإرهاب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.