الأخبار المحلية

من جديد.. حرائق تلتهم احراج في مناطق جبل لبنان

09.11.2019 | 23:09

التهمت حرائق يوم السبت، احراج في مناطق بجبل لبنان، مااستدعى تدخل قوات الجيش من البر والجو للمساعدة في إخماد النيران.

وذكرت وسائل اعلام لبنانية ان الحرائق طالت احراج بلدة الدبية الشوفية وفي بلدة البريج، محلة جنجل، في جبل لبنان.

واشارت المصادر الى ان عناصر الدفاع المدني توجهت الى المكان لاخماد النيران، كما تم استقدام طائرة تابعة للقوات الجوية في الجيش اللبناني للمساعدة في عمليات الإخماد.

وقال المدير العام للدفاع المدني اللبناني ريمون خطار لصحيفة "النهار" اللبنانية، انه تمت السيطرة على الحرائق بنسبة 80%، مشيرا الى ان عناصر الجيش تساعد في عمليات الاطفاء من البر والجو.

 وسبق ان حذرت قوى الأمن الداخلي عبر حسابها على التويتر، من ارتفاع درجات الحرارة مما يزيد من خطر الحرائق، ودعت المواطنين الى عدم رمي اعقاب السجائر في الطبيعة، و عدم اشعال النيران في الأحراش اثناء التنزّه، وعم حرق الاعشاب.

وشهد لبنان حادثة مماثلة، حيث التهمت حرائق ضخمة مناطق جبلية طالت مساحات واسعة من الاحراج والأراضي الزراعية، وخلفت قتلى وجرحى وخسائر مادية فادحة.

سيريانيوز


TAG:

يوم دام في ادلب.. ضحايا جراء قصف على عدة مناطق.. والنظامي يشن هجوماَ على سهل الغاب بحماه

تصاعدت، يوم الخميس، عمليات القصف التي طالت ريف ادلب، مما ادى الى مقتل واصابة عدد من المدنيين في عدة مناطق بالمحافظة، فيما حقق الجيش النظامي تقدماَ في ريف حماه الشمالي الغربي، حيث سيطر على عدة قرى فيها، بعد حملة قصف استهدفت فصائل المعارضة المسلحة.

هل سوريا خالية فعلا من "الكورونا" ؟

منذ اسبوعين وكل يوم تقريبا يصدر تصريح من مصدر طبي رسمي يفيد بان سوريا خالية من الكورونا ، وان السلطات تتخذ كل الاجراءات اللازمة لمنع دخول الوباء الى سوريا ..

"كورونا" ينتشر في 3 دول.. ارتفاع متسارع لعدد الضحايا بالعالم..والسعودية تعلق دخول المعتمرين مؤقتاَ

انتشر فيروس "كورونا" في 3 دول جديدة، في ظل ارتفاع متسارع لأعداد الضحايا نتيجة الوباء في دول اخرى، فيما علقت السعودية السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة والسائحين إلى أراضيها بشكل مؤقت خوفاَ من انتشار الفيروس .