المنوعات

قضية ذئب هوليود : اتفاق بتسوية تصل الى 19 مليون دولار

01.07.2020 | 21:46

توصل المنتج السينمائي المسجون هارفي واينستين لاتفاق تسوية مع النساء اللواتي قام بالتحرش أو الاعتداء عليهن عندما كن يعملن لحسابه يقضي بقيامه بدفع مبالغ تصل قيمتها الى 19 مليون دولار لهن بحسب ماأعلن مدعون يوم الثلاثاء.    

ونقلت وكالة "رويترز" عن المدعية العامة لنيويورك ليتيتيا جيمس أن التسوية التي يتعين أن يوافق عليها قاض اتحادي ومحكمة للإفلاس ستحل دعوى قضائية أقامها مكتب ضد واينستين وشركته للإنتاج السينمائي وشقيقه عام 2018.

 كما ستضع حدا لدعوى منفصلة أقيمت عام 2017 بالنيابة عن 9 نساء اتهمن واينستين البالغ من العمر 68 عاما بالتحرش أو الاعتداء الجنسي.    

وقالت جيمس على تويتر: "بعد كل التحرش والتهديدات والتمييز ستحصل هؤلاء الناجيات على شكل من أشكال العدالة".

بالمقابل فان المحامين الذين يمثلون 6 نساء ممن وجهن الاتهامات لواينستين وصفوا الاتفاق المقترح بأنه "خيانة" لا تلزمه بتحمل المسؤولية.

وكان واينستين أدين بالاعتداء الجنسي في شباط الماضي على مساعدة سابقة في مجال الإنتاج تُدعى ميمي هالي واغتصاب الممثلة الصاعدة السابقة جيسيكا مان، وحكم على واينستين بالسجن لمدة 23 عاما في الشهر التالي.

يشار الى ان هارفي واينستين أنتج أكثر من 45 فيلما، وحصلت أفلامه على أكثر من 300 ترشيح لجائزة الأوسكار، فضلا عن حصولها على عدة جوائز سينمائية مرموقة في أمريكا وخارجها، كما قام بتمويل الحملات الانتخابية لكل من الرئيس الامريكي السابق باراك اوباما و المرشحة هيلاري كلينتون.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.