الأخبار المحلية

روسيا وتركيا تسيران الدورية المشتركة الخامسة عشرة في شمال سوريا

12.12.2019 | 14:01

سيّرت القوات التركية والروسية، يوم الخميس، الدورية البرية المشتركة الخامسة عشرة في شمالي سوريا، بموجب الاتفاق الروسي – التركي المبرم في تشرين الأول الماضي.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيان نشرته وكالة "سبوتنيك"، ان الدورية المشتركة للشرطة العسكرية الروسية والقوات المسلحة التركية، بدأت أعمالها في المناطق الحدودية الواقعة على بعد عدة عشرات من الكيلومترات غربي مدينة القامشلي.

ويأتي تسيير هذه الدوريات بموجب الاتفاق الذي جرى بين تركيا وروسيا في سوتشي، في 22  تشرين الأول الماضي.

وينص اتفاق سوتشي على انسحاب القوات الكردية بأسلحتها عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم ، وتسيير دوريات مشتركة روسية-تركية في المنطقة.

وجاء الاتفاق بعدما شنت تركيا حملتها في الشمال السوري لابعاد القوات الكردية عن حدودها، وانشاء "منطقة آمنة" بهدف توطين حوالي ملوني لاجئ  سوري فيها، الا أنها أوقفت عملياتها العسكرية في المنطقة في تشرين الأول الماضي، بعد التوصل لاتفاق مع الولايات المتحدة يقضي بانسحاب القوات الكردية من تلك المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.